رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«مواهب الكان»| الحلقة الأولى.. فرانك كيسى وريث يايا توريه

06:19 م | الأحد 01 يناير 2017
«مواهب الكان»| الحلقة الأولى.. فرانك كيسى وريث يايا توريه

فرانك كيسي

اقتربت كأس الأمم الأفريقية، من الانطلاق في نسختها، الحادية والثلاثين، المقامة في الجابون 2017، والتي عادة ما تشهد تألق نجوم القارة السمراء، سواء المحليون أو المحترفون في الدوريات العالمية.

ويستعرض لكم "الوطن سبورت" أبرز المواهب المنتظرة في البطولة القارية، مواهب الكان ستلقى الضوء على أبرز المواهب المنتظرة فى البطولة الإفريقية.

البداية ستكون مع فرانك كيسى موهبة كوت ديفوار القادمة ولاعب اتلانتا الإيطالى والتى تعول عليه جماهير الأفيال كثيرا فى البطولة.

بطاقة تعريف اللاعب

النادي: أتلانتا الإيطالي

المركز: لاعب وسط مدافع

تاريخ الميلاد: 19 ديسمبر 1996 (20 عام)

القدم المفضلة: اليمني واليسري

القيمة السوقية: 7.5 مليون يورو

الطول: 183 سم

أبرز مباراة له مع النادي الموسم الحالي: أمام روما

عدد مباريات مع النادي الموسم الحالي: 17 مباراة

أهداف مع النادي الموسم الحالي: 7 أهداف

عدد مبارياته مع المنتخب الوطني: 10

أهدافه مع المنتخب الوطني: 0

-أسلوب اللعب

لاعب وسط يتحرك في كل أرجاء الملعب ويمتاز بالقدرة على إفساد هجمات الخصم، لا يمتاز كيسى بالجانب الدفاعى فقط بل لديه القدرة على الزيادة الهجومية وتسجيل الأهداف والتسديد من المسافات البعيدة، لديه القدرة على اللعب فى مركز لاعب الوسط المدافع والمهاجم المهاجم الوهمى.

-مسيرته الكروية

بدأ كيسى مسيرته فى فريق ستيلا كلوب الإيفوارى قبل أن تلتقطه أعين كشافى اتلانتا بعد مستواه القوى مع منتخب كوت ديفوار للشباب لينضم لصفوف الفريق الإيطالى بنظام الإعارة لمدة 6 شهور قبل أن ينضم رسميا للفريق فى 1 يوليو 2015 ليخرج بعدها بنظام الإعارة لتشيزنيا.

ساهم كيسى مع تشيرنيا فى 37 مباراة سجل خلاها سبعة أهداف ومرر أربع تمريرات حاسمة ليعود لصفوف اتلانتا هذا الموسم ويتألق بشكل كبير بتسجيله سبعة أهداف وصناعة هدفين فى 17 مباراة هذا الموسم.

-مسيرته الدولية

بدأ كيسى مسيرته الدولية فى سن ال 17 مع منتخب كوت ديفوار فى مباراة ودية أمام سيراليون فى المبارة التي انتهت بفوز كوت ديفوار 1/2، شارك كيسى فى 10 مباريات مع منتخب كوت ديفوار منها خمس مباريات أساسي فى 2016.