رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المنتخب يصل الجابون لبدء مشوار اللقب الثامن.. "كوبر" يحذر اللاعبين من الانشغال بتصريحات "جيريس"

09:15 ص | السبت 14 يناير 2017
المنتخب يصل الجابون لبدء مشوار اللقب الثامن.. "كوبر" يحذر اللاعبين من الانشغال بتصريحات "جيريس"

منتخب مصر في الجابون

خطيب الجمعة للاعبين: لا تخيبوا أملنا فيكم

الأمطار تستقبل البعثة.. "الحضري" يرتب اللاعبين.. و"الهواري": المنتخب لا ينقصه سوى التوفيق للعودة بالكأس.. والفريق يتدرب في "بورت جنتيل"

 

وصلت بعثة المنتخب الوطنى برئاسة حازم الهوارى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الجابون مساء أمس، بالطائرة الخاصة، وذلك استعداداً للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تنطلق اليوم وتستمر حتى يوم 5 فبراير المقبل، وأدى الجهاز الفنى واللاعبون صلاة الجمعة بمطار القاهرة، قبل السفر إلى الجابون.

وحرص خطيب الجمعة على تحفيز اللاعبين من خلال الخطبة، وقال لهم بالحرف الواحد: «لا تخيبوا ظننا فيكم»، وطالبهم بإسعاد الشعب المصرى وبذل الجهد والعرق للعودة بالكأس.

وكان فى استقبال البعثة لدى وصولها السفير أحمد بكر، سفير مصر بالجابون، وطمأن الجميع على الفندقين اللذين سيستقبلان بعثة المنتخب الوطنى، وطلب من مسئولى السفارة هناك ضرورة مرافقة البعثة طوال فترة الوجود فى الجابون، وذلك لتذليل كافة العقبات التى من الممكن أن تواجه بعثة الفراعنة.

وشهدت مدينة بورت جنتيل بالجابون، التى يقيم بها المنتخب، هطولاً للأمطار بكثافة لمدة 5 ساعات متواصلة، ويستضيف ملعب بورت جنتيل، الذى يسع لعشرين ألف مشجع، مواجهات المجموعة الرابعة التى تضم مصر وغانا ومالى وأوغندا، ويقع الملعب، فى مدينة «بورت جنتيل» ثانى أكبر مدن الجابون مساحةً بعد العاصمة ليبروفيل.

وأكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن منتخب الفراعنة سيخوض التدريبات فى مدينة بورت جنتيل بالجابون، مشيراً إلى أن هناك ملعباً فرعياً فى استاد بورت جنتيل، وملعباً آخر يبعد عن استاد بورت جنتيل بـ10 دقائق تقريباً.

وحذر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى كوبر، اللاعبين من الانشغال بتصريحات آلان جيريس، المدير الفنى لمنتخب مالى، مؤكداً ضرورة احترام كل المنافسين، وعدم الاستهانة بأى فريق، خاصة منتخب مالى فى المواجهة الأولى يوم 17 يناير الحالى.

وكان جيريس قد اعترف بصعوبة مواجهة الفراعنة يوم الثلاثاء المقبل، فى افتتاح مشوار المنتخبين ببطولة الأمم فى الجابون، مؤكداً أن المنتخب المصرى يتمتع بالقوة، والمرشح الأبرز مع غانا للتأهل لربع النهائى عن المجموعة، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة.

وأبدى حازم الهوارى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس بعثة مصر فى الجابون، ثقته فى قدرات اللاعبين والجهاز الفنى للمنتخب على الوصول إلى منصة التتويج والعودة بالكرة المصرية إلى قمة القارة الأفريقية، مؤكداً أن منتخب مصر لديه كل العناصر التى تؤهله للمنافسة على اللقب الأفريقى، سواء كانوا لاعبين أصحاب خبرات يشاركون مع أنديتهم سواء فى مصر أو محترفين فى أندية أوروبية، وأيضاً لاعبين شباب يملكون الحافز لتقديم مظهر مشرف فى أمم أفريقيا.

وقال «الهوارى»: «لا أتصور أنه ينقص المنتخب الوطنى سوى توفيق الله عز وجل للوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة، لكن التتويج باللقب لا يمكن التنبؤ به فى الوقت الحالى، لأن البطل فى مثل هذه البطولات يولد داخل البطولة نفسها، وكلنا تابعنا منتخبنا عندما حقق ثلاثة ألقاب متتالية، ولم يكن فى أى منها المرشح الأول وكان الدرس الأخير بفوز منتخب البرتغال بلقب يورو 2016 وهو لم يكن أبداً وسط المرشحين للقب، بل وبدأ البطولة بشكل متعثر لكن مستواه ارتفع خلال البطولة حتى نجح فى حصد اللقب».

لقطات:

* حرص عصام الحضرى حارس مرمى وقائد المنتخب على ترتيب جلوس اللاعبين فى الطائرة لدى صعودهم.

* قام الجهاز الطبى للمنتخب بتوزيع حبوب الملاريا على البعثة بالكامل قبل التحرك من مطار القاهرة خوفاً من الأمراض والأوبئة.

* رمضان صبحى، لاعب ستوك سيتى الإنجليزى، الذى عقد قرانه قبل السفر بيوم واحد، ظل واقفاً لفترة طويلة قبل انطلاق الطائرة ودخل فى حوارات جانبية مع بقية زملائه متنقلاً من لاعب لآخر.

* انشغل كل من محمد الننى ومحمد صلاح بالتقاط الصور التذكارية مع الجماهير بمطار القاهرة قبل السفر، فى حين ركز محمود كهربا مع هاتفه المحمول لمتابعة الأخبار من خلاله.

* التوقيت فى مدينة بورت جنتيل، يعد متأخراً عن مصر ساعة كاملة، فعندما ينتصف الليل فى القاهرة تكون الساعة هناك الحادية عشرة مساءً، وتبلغ ساعات النهار بالمدينة بشهر يناير وقت فعاليات البطولة قرابة 12 ساعة على مدار اليوم.