رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجابون تقص شريط أمم "أفريقيا 31" اليوم

09:20 ص | السبت 14 يناير 2017
الجابون تقص شريط أمم "أفريقيا 31" اليوم

رئيس "فيفا" إنفانتينو خلال متابعته استعدادات الجابون

مخاوف أمنية بسبب المعارضة والإرهاب.. ومطربان من نيجيريا وتنزانيا لإحياء حفل الافتتاح.. وخسائر للدولة المنظمة بسبب ارتفاع الأسعار

 

تنطلق اليوم فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 31 والمقامة هذه المرة فى الجابون بمشاركة 16 فريقاً، على أن يقام حفل الافتتاح قبل مباراة الجابون وغينيا بيساو المقرر إقامتها فى السادسة مساءً.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة المطربين النيجيرى فلافور نبانيا والتنزانى تشيبو دانجوتى للغناء فى حفل الافتتاح، الذى سيعتمد على إظهار بعض التقاليد الأفريقية من خلال عروض بسيطة.

وتسود حالة من القلق فى الجابون خوفاً من أى عمليات إرهابية قد تعكر صفو البطولة، خصوصاً فى ظل وجود خلافات بين المعارضة السياسية والسلطات الحاكمة، والمخاوف من تكرار أحداث الشغب التى شهدتها البلاد منذ ثلاثة أشهر بسبب الاعتراض على فوز الرئيس الجابونى الحالى على بونجو بفارق ضئيل على منافسه، وهو ما اعتبرته المعارضة تزويراً وقامت بحرق مبنى البرلمان.أعلنت السلطات الأمنية عن إجرائها كافة الاحتياطات لتأمين جميع البعثات والخروج بشكل آمن بينما أعلنت المعارضة الجابونية استخدام الحل السلمى ودعت الشعب الجابونى لمقاطعة البطولة وعدم الحضور.

وكشفت العديد من البعثات التى وصلت إلى الجابون عن أزمة واجهتها والمتعلقة بارتفاع الأسعار بشكل كبير فى الجابون، ما تسبب فى تأخير عدد كبير من الفرق لموعد وصولها توفيراً للنفقات، وهو ما تسبب فى خسائر مالية للدولة المنظمة نظراً لأنها أعدت ملاعب تدريب للفرق لكن لم يحضر أحد.