رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زيمبابوي بطلة الحظ السيئ في الكان للمرة الثالثة على التوالي

11:47 م | الإثنين 23 يناير 2017
زيمبابوي بطلة الحظ السيئ في الكان للمرة الثالثة على التوالي

صورة من مباراة زيمبابوي وتونس

انتهت مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية-مجموعة الموت- من بطولة أمم أفريقيا 2017 المقامة في الجابون بصعود منتخبا السنغال وتونس وخروج الجزائر وزيمبابوي من الباب الضيق.

تواصل حظ زيمبابوي العثِر بالتواجد في مجموعة الموت في كل مرة تتواجد فيها في العرس الإفريقي، شاركت زيمبابوي في البطولة ثلاث مرات وفي كل مرة كانت تتواجد في المجموعة الأصعب في البطولة وتكتفي بأداء مشرف وتخرج بعدها من الدور الأول.

تأهلت زيمبابوي لبطولة أفريقيا للمرة الأولى عام 2004 في البطولة التي أقيمت في تونس، أوقعت القرعة منتخب زيمبابوي في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات الكاميرون والجزائر ومصر.

افتتحت زيمبابوي البطولة بهزيمة أمام المنتخب المصرى بهدفين مقابل هدف واحد قبل أن تخسر أمام الكاميرون بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، اختتمت بعدها البطولة بفوز شرفي على الجزائر بهدفين مقابل هدف واحد.

تأهلت زيمبابوي للمرة الثانية لبطولة أمم أفريقيا عام 2006 في البطولة التي أقيمت في مصر، أوقعت القرعة منتخب زيمبابوي في مجموعة الموت من جديد مع منتخبات نيجيريا وغانا والسنغال.

افتتحت زيمبابوي البطولة بهزيمة أمام السنغال بهدفين نظيفين قبل أن تتعرض لهزيمة جديدة أمام نيجيريا بنفس النتيجة، اختتمت بعدها زيمبابوي البطولة بفوز شرفي على غانا بهدفين مقابل هدف واحد.

لم يختلف وضع منتخب زيمبابوي كثيراً في هذه النسخة بعد أن أوقعتها القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات السنغال وتونس والجزائر.

افتتحت زيمبابوي البطولة بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما أمام الجزائر قبل أن تتعرض لهزيمة أمام السنغال بهدفين نظيفين، اختتمت زيمبابوي البطولة بهزيمة أمام تونس بأربعة أهداف مقابل هدفين.

لعب منتخب زيمبابوي تسع مباريات في تاريخ بطولة أفريقيا كان منها مبارتين أمام الجزائر ومثلها أمام السنغال ومباراة واحدة أمام منتخبات مصر، غانا، تونس، نيجيريا، الكاميرون.

حققت زيمبابوي الفوز في مبارتين وتعادل مباراة واحدو وخسر ست مباريات، سجل 12 هدف ودخل مرماه 21 هدف.