رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجابون 2017| 550 مشجعاً مصرياً رفعوا الأعلام لتشجيع "المنتخب".. وعادوا للقاهرة بعد اللقاء بـ3 ساعات

10:26 ص | الإثنين 06 فبراير 2017
الجابون 2017| 550 مشجعاً مصرياً رفعوا الأعلام لتشجيع "المنتخب".. وعادوا للقاهرة بعد اللقاء بـ3 ساعات

الجمهور المصري في الجابون

غادر، صباح أمس، 550 مشجعاً مصرياً من مطار القاهرة الدولى متوجهين إلى مدينة ليبرفيل فى دولة الجابون لتشجيع المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم المصرى خلال المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التى انعقدت مساء أمس، ضد المنتخب الكاميرونى.

تقدم المسافرون المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ومصطفى الجندى، عضو مجلس النواب، وعدد من أعضاء البرلمان.

وارتدى أغلب المسافرين زى المنتخب الوطنى، ورددوا الأغانى الوطنية أثناء استعدادهم للسفر لدولة الجابون، ودعوا لمصر بأن تنتصر ليعودوا بالكأس مع نجوم المنتخب.

قال طارق العشيرى، أحد منظمى رحلات سفر المشجعين للجابون، إن أعداد المسافرين كانت أقل من المتوقع نظراً لارتفاع سعر الرحلة، وعدم قيام أى من الهيئات أو رجال الأعمال بدعم الرحلة، وذلك فى الوقت الذى أعفت فيه وزارة الخارجية الجابونية المشجعين من الحصول على التأشيرة.

وأضاف «العشيرى»، لـ«الوطن»، أن رحلات المشجعين مدتها يوم واحد فقط، تشمل السفر للجابون، والتنقل من المطار للاستاد لحضور المباراة، ثم المغادرة بعد انتهاء المباراة بنحو 3 ساعات، مشيراً إلى أنه جرى تجهيز كمية من الأعلام المصرية لرفعها خلال المباراة.

فيما قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، لـ«الوطن»، إن 3 رحلات جوية نقلت المشجعين المصريين للجابون لحضور المباراة النهائية، بواقع 550 مشجعاً، موضحاً أن الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، حرص على توديع المسافرين.

وأضاف المصدر أن المشجعين سيعودون لمصر بعد انتهاء لقاء مصر مع المنتخب الكاميرونى ببضع ساعات، موضحاً أن مدة الرحلة حتى الجابون تستغرق نحو 6 ساعات ونصف، وأن برامج السفر تراوحت أسعارها ما بين 17 ألفاً و500 جنيه، و20 ألف جنيه.

وأوضح المصدر أن إحدى الرحلات الثلاث التى نقلت المشجعين للجابون كانت تنظمها إحدى الشركات السياحية، والأخرى نظمتها شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة «الكرنك»، والأخيرة استأجرتها إحدى الجهات الحكومية لنقل بعض المسئولين، والعاملين بها للجابون.

ولفت إلى أن بعض الحاجزين للسفر تخلفوا عن الحضور للمطار فى موعد الرحلة، ما أدى لتأخر إقلاع الرحلات لبعض الوقت، مشيراً إلى أن المنظمين أخذوا جميع جوازات السفر من المسافرين لإنهاء الإجراءات بالجابون، فضلاً عن ضمان عودة جميع المسافرين للقاهرة بعد انتهاء المباراة.

وأشار إلى أن الحجر الصحى بالمطار أعطى جميع التطعيمات اللازمة للمشجعين للوقاية من الأمراض المنتشرة بأفريقيا، وأن المشجعين المصريين جرى تخصيص مدرج لهم بالاستاد الذى ستقام عليه المباراة.