رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عرب وأفارقة خرجوا من مونديال روسيا بـ«الضربة القاضية»

11:36 ص | الأحد 20 مايو 2018
عرب وأفارقة خرجوا من مونديال روسيا بـ«الضربة القاضية»

نجوم عرب وأفارقة محرومون من المونديال

نقلا عن العدد الورقي

  قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2018 على الأراضى الروسية، طال الخروج من قوائم المنتخبات عدداً كبيراً من نجوم الساحرة المستديرة لظروف وملابسات مختلفة ما بين تراجع المستوى وعدم قدرتهم فى الحصول على ثقة أجهزتهم الفنية أو الإصابات التى ضربت بعض اللاعبين فى الفترة الأخيرة.

على المستوى العربى، خرج من قائمة منتخب المغرب الأولية وليد أزارو، لاعب النادى الأهلى، الذى فشل فى الحصول على ثقة مدرب أسود الأطلسى، هيرفى رينارد، رغم ما قدمه اللاعب من مستويات جيدة مع ناديه، خلال الفترة الأخيرة، وحصوله على لقب هداف الدورى المصرى برصيد 18 هدفاً.

وانضم «أزارو» لمعسكر المغرب فى الأيام الماضية لرغبة «رينارد» فى الوقوف على مستوى جميع اللاعبين قبل إعلان قائمة المونديال، ولم ينل مهاجم الأهلى استحسان مدربه بالمنتخب ليستبعده من القائمة الأولية، حارماً اللاعب من الظهور الأول بكأس العالم، ليخوض أسود الأطلسى النهائيات بالمجموعة الثانية رفقة كل من البرتغال وإسبانيا وإيران، دون مهاجم الأهلى.

وفى المنتخب السعودى، استبعد الأرجنتينى بيتزى، لاعب الأخضر هزاع الهزاع، بسبب الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى للركبة، أثناء مشاركته فى مباراة السعودية والكويت فى افتتاح كأس الخليج، باللقاء الذى انتهى بفوز منتخب بلاده بهدفين لهدف، ليفقد منتخب السعودية واحداً من أهم لاعبى الفريق فى المونديال.

ولحقت موجة الاستبعادات المنتخب التونسى، حيث أعلن نبيل معلول، مدرب نسور قرطاج، خروج نجم الدحيل القطرى، يوسف المساكنى، من قائمة المونديال، بسبب إصابته بعد تدخل عنيف من أحد لاعبى فريق السيلية أثناء مشاركته فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن منافسات دورى نجوم قطر، ما أدى إلى تعرضه لقطع فى الرباط الصليبى وابتعاده رسمياً عن مونديال روسيا 2018.

وفى المنتخب المصرى، استبعد الأرجنتينى هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة، عدداً من اللاعبين، كان من المتوقع انضمامهم لقائمة المونديال، نظراً لما قدموه فى الموسم المنقضى رفقة أنديتهم، ومن أبرز اللاعبين الذين تم استبعادهم وليد سليمان، لاعب الأهلى، رغم تألقه مع القلعة الحمراء فى الفترة الماضية، كما لحق به حسين الشحات، لاعب العين الإماراتى، والذى اختير الأفضل فى الإمارات بتصويت الجمهور، وشملت قائمة المستبعدين كلاً من مؤمن زكريا، لاعب أهلى جدة السعودى، حيث حرمهم «كوبر» من الفرصة، كما خرج أحمد الشناوى، حارس مرمى الزمالك، بعد تعرضه لقطع فى الرباط الداخلى للركبة يبعده عن الملاعب مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وعلى المستوى الأفريقى، استبعد جيرنوت روهر، مدرب النسور الخضر، لاعب النادى الأهلى، جونيور أجايى، الذى كان يعانى من إصابة عضلية، من قائمة المونديال، بعد أن كان حاضراً فى التجمع الدولى الماضى بشهر مارس، وظهوره مع المارد الأحمر بصورة رائعة، لكن «روهر» قرر استبعاده لعدم الحاجة إليه فى الوقت الحالى، نظراً لتوافر عدد كبير من اللاعبين فى نفس مركزه.

ولم ينج المنتخب السنغالى هو الآخر من استبعاد بعض اللاعبين، حيث خرج من القائمة ظهير كريستال بالاس، بابى سوارى، الذى عاد للمنتخب فى مباراتين وديتين فى مارس الماضى، بعد تعافيه من حادث سيارة كاد يقضى على مسيرته، كما خرج أيضاً مهاجم إيفرتون، عمر نياسى، لعدم قناعة أوليه سيسيه، مدرب الفريق، بمستواه قبل المونديال.