رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: ريال مدريد السبب الرئيسي في غياب بنزيما عن كأس العالم 2022

12:14 م | الإثنين 21 نوفمبر 2022
تقارير: ريال مدريد السبب الرئيسي في غياب بنزيما عن كأس العالم 2022

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الاثنين، عن أن فريق ريال مدريد الإسباني السبب الرئيسي وراء غياب كريم بنزيما، لاعب منتخب فرنسا عن كأس العالم قطر 2022، التي بدأت منافساته أمس الأحد، بمواجهة قطر والإكوادور.

ريال مدريد السبب الرئيسي في غياب بنزيما 

وبحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن الطاقم الطبي الخاص بالمنتخب الفرنسي، كانت لديه شكوكا حول لياقة كريم بنزيما الخاصة بخوض المواجهات، وشكك بعض الأطباء في شفافية اللاعب بشأن حالته في الفترة التي سبقت تعرضه للإصابة الأخيرة، التي أبعدته عن كأس العالم المقام حاليا.

وأوضحت الصحيفة، أن منتخب فرنسا قد استدعى كريم بنزيما رغم أنه يعاني من آلام في الركبة والفخذ، وكان اللاعب يتابع برنامجا شخصيا من أجل التعافي في الفترة التي تسبق المباراة الافتتاحية أمام أستراليا.

وأشارت إلى أن كريم بنزيما قد رفع الآمال لدى الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي، بعد أن شارك في مران يوم الجمعة الماضي، ثم خاض أول جلسة تدريبية كاملة يوم السبت، والتي تعرض خلالها لإصابة في الفخذ أثناء التدريبات.

وأوضحت «ليكيب»: «أظهر الفحص الأولي بالموجات فوق الصوتية عدم تواجد مشكلة معينة، وجعل مدرب فرنسا يتفاءل حول إمكانية مشاركة بنزيما في كأس العالم، لكن فحص التصوير بالرنين المغناطيسي أكد لاحقًا أنه لم يعد هناك أي أمل لخوض كأس العالم 2022».

ولفتت الصحيفة إلى أن «إصابة كريم بنزيما في منطقة قريبة من نفس الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الريال أمام إلتشي يوم 19 أكتوبر الماضي، وفقا لما أعلنه ريال مدريد في 22 من الشهر ذاته حول تعرض اللاعب للإصابة».

ريال مدريد وكريم بنزيما

وأكدت الصحيفة الفرنسية: «رغم عدم وجود سبب للشك في الجهاز الطبي الخاص بفريق ريال مدريد والذي يتمتع بعلاقة مميزة مع المنتخب الفرنسي، لكن هناك احتمالية بأن لاعب الملكي عاد إلى الملاعب مبكرًا في 2 نوفمبر الحالي أمام سيلتيك بالدوري الإسباني».

ونوهت إلى أن «بنزيما قد تعرض للإصابة في أوتار الركبة أمام سيلتيك، والتي أبقته خارج المواجهات حتى كأس العالم 2022، رغم أن فحص التصوير بالرنين المغناطيسي في الريال أوضح أن الإصابة ليست خطيرة في ذلك الوقت».