رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوط أول سلبي بين ويلز وإيران في كأس العالم 2022

12:55 م | الجمعة 25 نوفمبر 2022
شوط أول سلبي بين ويلز وإيران في كأس العالم 2022

إيران تواجه ويلز اليوم

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة ويلز وإيران، على واقع التعادل السلبي باستاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

45 دقيقة سلبية بين ويلز وإيران

وانحصر اللعب في وسط الملعب طيلة الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء، وكانت أولى التسديدات عن طريق نيكو ويليامس في الدقيقة الثالثة، كما سدد سردار آزمون كرة لإيران في الدقيقة السابعة أمسكها الحارس الويلزي، وجاءت تسديدة أخرى على المرمى من كيفر مور صدها الحارس الإيراني في الدقيقة 12.

وبعد مرور ربع ساعة تم إلغاء هدف لإيران عن طريق علي جولزاده، الذي وقع في مصيدة التسلل، وذلك بعد مراجعة فيديو VAR، وجاءت تسديدة من سردار آزمون في الدقيقة 23 لكن لم تغير مجريات الأحداث، وسدد جاريث بيل كرة في الدقيقة 29 أمسكها الحارس، كما وقع بيل في مصيدة التسلل عند الدقيقة 44، وكانت أخطر الفرص في الوقت الضائع بعد عرضية من الناحية اليمنى لإيران لكنها مرت من أمام آزمون لتخرج خارج الملعب.

وانطلقت مباراة ويلز وإيران في كأس العالم 2022 اليوم في تمام الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة والواحدة بتوقيت السعودية، في مواجهة يسعى من خلالها الفريقان لحصد الانتصار الأول بالبطولة، ويذاع اللقاء عبر هي beIN Sports HD 1 Max، وbeIN Sports Connect ويعلق عليها علي محمد علي.

تشكيل منتخب ويلز أمام إيران

حراسة المرمى: واين هينيسي 

الدفاع: كريس ميفام - جوزيف رودون - بن ديفيز - كونور روبيرتس - إيثان أمباديو

الوسط: آرون رامسي - هاري ويلسون - نيكو ويليامز

الهجوم: جاريث بيل - كيفر مور 

تشكيل منتخب إيران ضد ويلز

حراسة المرمى: سيد حسين حسيني

الدفاع: رامين رضائيان - مرتضي بورعلي - مجيد حسيني - ميلاد محمدي - إحسان حاج صافي 

الوسط: أحمد نور الله - سعيد عزت الله - علي جولزاده - سردار آزمون

الهجوم: مهدي طارمي

وتعادل منتخب ويلز في الجولة الافتتاحية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف لكل فريق، فيما خسرت إيران من منتخب إنجلترا 6-2، تحت أنظار البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني.

ويتصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليه ويلز والولايات المتحدة الأمريكية بنقطة لكل منهما، فيما يحتل المنتخب الإيراني المركز الأخير بدون نقاط.