رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يعاقب ألمانيا وكرواتيا في كأس العالم 2022

02:15 م | الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
«فيفا» يعاقب ألمانيا وكرواتيا في كأس العالم 2022

ألمانيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء، توقيع غرامة على منتخب ألمانيا تقدر بـ10 آلاف فرنك سويسري، بسبب عدم حضور أي لاعب المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أمام إسبانيا في كأس العالم 2022 بقطر.

وأوضح «فيفا» في بيان رسمي، اليوم، أن قراره جاء به تحذيرا لمنتخب ألمانيا لعدم تكرار مثل هذا الموقف، مشيرا إلى أنه وقع 10 آلاف فرنك سويسري غرامة على الماكينات، ما يعادل 10 آلاف و500 دولار أمريكي، بسبب عدم حضور أي لاعب للمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إسبانيا.

وأشار «فيفا» إلى أن هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، هو فقط من حضر المؤتمر الصحفي الإلزامي لمباراة إسبانيا بالجولة الثانية من دور المجموعات، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

لوائح «فيفا» الخاصة بمؤتمرات كأس العالم

وأوضح التحاد الدولي، أن لوائح كأس العالم تنص على ضرورة حضور لاعب واحد على الأقل، مع المدرب، الذي قرر توفير وقت السفر الطويل على اللاعبين، من أجل تجهيزهم بشكل أفضل للمباراة.

ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي الإلزامي التالي للمنتخب الألماني، غدا الأربعاء، ليلة المباراة المصيرية أمام كوستاريكا في ختام مرحلة دور المجموعات بكأس العالم 2022.

فيفا يعاقب منتخب كرواتيا بسبب جماهيره

كما قررت لجنة الانضباط بـ«فيفا» توقيع عقوبة ضد منتخب كرواتيا، بسبب تجاوزات جماهيره في لقاء كندا بالجولة الثانية للمجموعة السادسة، بعدما رفع مشجعون من كرواتيا، لافتة تحمل عبارة «كنين 95، لا شيء يسير مثل بوريان»، كما جرى توجيه هتافات عدائية ضد حارس كندا.

ترتيب مجموعة ألمانيا في كأس العالم 2022

ويتواجد منتخب ألمانيا في المركز الرابع بترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة، خلف إسبانيا، المتصدر بـ4 نقاط، واليابان وكوستاريكا، ولكل منهما 3 نقاط، ويحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ويختتم المنتخب الألماني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب كوستاريكا، فيما يلتقي المنتخب الإسباني نظيره الياباني يوم الخميس 1 ديسمبر المقبل.