رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

روبيرتو مارتينيز يعلن رحيله عن تدريب بلجيكا بعد الإقصاء من كأس العالم

08:34 م | الخميس 01 ديسمبر 2022
روبيرتو مارتينيز يعلن رحيله عن تدريب بلجيكا بعد الإقصاء من كأس العالم

روبيرتو مارتينيز

أعلن الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، أنه قرر التخلي عن منصبه مع الشياطين الحمر وذلك عقب تعادلهم سلباً مع كرواتيا وإقصائهم من الدور الأول للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة بلجيكا وكرواتيا، قال المدرب الإسباني الذي استلم مهمة تدريب الشياطين الحمر عام 2016 وقادهم إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018: «هذه المباراة كانت مباراتي الأخيرة مع المنتخب.. حان الوقت كي أتنحى».

بلجيكا تودع المونديال من دور المجموعات

وكانت كرواتيا قد نجحت في التأهل لدور الـ16 في كأس العالم بعد بدون أهداف مع بلجيكا التي ودعت المسابقة مبكرا اليوم الخميس.

واحتاج فريق الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي يحتل المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى الفوز على ملعب أحمد بن علي للحفاظ على آماله في تجاوز دور المجموعات لكنهم لم يتمكنوا من تحطيم كرواتيا العنيدة التي احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف المغرب المتصدر.

موقف كرواتيا وبلجيكا بعد تعادلهما بالجولة الثالثة من المونديال

بهذا التعادل، رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 5 نقاط في المجموعة السادسة، لينتزع وصافة المجموعة ويصعد رفقة المنتخب المغربي، المتصدر بسبع نقاط، أما منتخب بلجيكا ثالث المونديال الماضي، فقد ودع من الدور الأول بعدما جمع 4 نقاط فقط، بينما تذيل منتخب كندا الترتيب دون رصيد.