رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد المنتخبات العربية في كأس العالم.. انتصارات تاريخية ورقم مميز

01:15 م | الجمعة 02 ديسمبر 2022
حصاد المنتخبات العربية في كأس العالم.. انتصارات تاريخية ورقم مميز

منتخب المغرب

اختتمت مباريات المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 والمقامة في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضي إلى 18 ديمسبر الجاري، وسط أحلام ضاعت وإنجازات تحققت وخيبة أمل لمنتخبات أخرى.

حصاد المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم

خاضت المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم 2022، وهي قطر البلد المضيف والسعودية وتونس والمغرب 12 مباراة، حقق العرب خلالها الفوز في 4 مباريات وتعادلوا في مباراتين وخسروا 6 مباريات، ونجحوا في تسجيل 9 أهداف مقابل استقبال 14 هدفًا.

وتعد هذه المشاركة هي الأفضل للمنتخبات العربية بعد الفوز في 4 مباريات، حقق منها المغرب انتصارين وانتصارًا من جانب السعودية وتونس، ويبقى المنتخب القطري دون انتصارات.

انتصارات تاريخية للعرب

ونجح المنتخبات العربية في تحقيق انتصارات تاريخية بدأها المنتخب السعودي بانتصار تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، فبعد تقدم ليونيل ميسي للأرجنتين حقق المنتخب السعودي الفوز بهدفي صالح الشهري وسالم الدوسري.

المغرب هو الآخر نجح في تحقيق انتصار كبير على حساب منتخب بلجيكا عبر هدفي رومان سايس وزكريا أبو، خلال في حين حقق منتخب تونس فوزًا لا ينسى على حساب منتخب فرنسا بهدف دون رد.

تأهل منتخب عربي للمرة الرابعة في التاريخ

ونجح المغرب في حجز مقعدًا عربيًا في الدور ثمن النهائي للمرة الرابعة في تاريخ العرب، بعدما تأهل المنتخب المغربي لهذا الدور في نسخة 1986، قبل أن يكرر المنتخب السعودي إنجازه عام 1994 في دورة الولايات المتحدة الأمريكية، ثم منتخب الجزائر في عام 2014 في البرازيل.