رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الرحالة «جارانج كول».. من مصر والسودان إلى مجد استراليا

01:59 م | الإثنين 05 ديسمبر 2022
الرحالة «جارانج كول».. من مصر والسودان إلى مجد استراليا

جارانج كول نجم أستراليا

لا يوضع اسمه ضمن الصفقات التي ترافقها أصفار كثيرة وملايين الجنيهات، ولا يدافع عن ألوان صفوة الأندية حتى تُبرز «مانشيتات» الصحف العالمية أخباره، لكنه يملك موهبة جعلته دون شك الرجل الأهم لمستقبل أستراليا، والأبرز في تاريخ مونديال 2022، إنه جارانج كولر، ابن السودان القادم من الأراضى المصرية.

من مصر والسودان إلى مجد استراليا

جارانج كول أحدث صفقات نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، والرهان الرابح لجراهام آرنولد، مدرب منتخب «الكانجارو»، الذى منح ثقته لصاحب الـ18 عاما، من أجل تمثيل أستراليا فى النسخة الـ22 من كأس العالم «قطر 2022»، ولم يتوان عن مساعدة المنتخب رغم سوء الحظ، ليصبح أصغر لاعب شارك في المونديال الحالي، ويسجل رقما قياسيا جديدا، وذلك أثناء ظهوره أمام الأرجنتين، في أمسية خروج منتخب بلاده من دور الـ16 للبطولة العملاقة.

طريق كول نحو العالمية في مونديال قطر 

«كول» بات أصغر لاعب يشارك في مباراة بالأدوار الإقصائية في كأس العالم، «18 عاما و79 يوماً»، بعد «بيليه» عام 1958 بعمر 17 عاما و249 يوماً، وأهدر العديد من الفرص التى كانت ستضعه بمصاف النجوم في النسخة الحالية من المونديال، حال استطاع ترجمتها إلى أهداف.

نجم أستراليا، صاحب الـ18 عاما، ترجع أصوله إلى السودان، لكنه قرر الهجرة إلى مصر ليستقر فترة ليست طويلة على الأراضى المصرية، قبل الانتقال إلى أستراليا كلاجئ، ومن هنا رسم مسارا جديدا له، ليبدأ طريق الاحتراف، بعد الحصول على الجنسية الأسترالية، متكئا على موهبته الفذة، التى تبشر بأنه سيكون أحد أهم المواهب الشابة في العالم.

لم تفرط مصر في الموهبة «جارانج»، لكنه اختار الهروب من السودان والانتقال إلى مصر، كمحطة في رحلته نحو أستراليا، وذلك هرباً من الحرب الأهلية السودانية الثانية، عام 2004، وبعد عام واحد انتقل إلى أستراليا ورافقته عائلته.

البداية الصعبة والمتعثرة لم تمنع «جارانج» من المضى قدماً نحو عشقه الوحيد «كرة القدم»، إذ حرص على متابعة نجوم أستراليا عبر أشرطة الفيديو، والسير على خطاهم من أجل تطوير موهبته، طامحا في السير على خطاهم، وبالفعل بدأ فى أول طريق تحويل الحلم إلى حقيقة، بعد الانتقال إلى أندية الدوري الأسترالي، قبل أن يلتقطه كشافو نادى نيوكاسل، المقرر أن يدافع عن ألوانه بداية من يناير المقبل.