رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الحلم الفرنسي بالحفاظ على كأس العالم يصطدم بطموح الأسود الثلاثة

10:42 ص | السبت 10 ديسمبر 2022
الحلم الفرنسي بالحفاظ على كأس العالم يصطدم بطموح الأسود الثلاثة

منتخب فرنسا

يشهد ستاد البيت في التاسعة مساء اليوم السبت، مواجهة نارية تجمع منتخب فرنسا مع نظيره إنجلترا، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس العالم المقام منافستها في قطر حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري، وتأتي إثارة المواجهة كونها لا تقبل القسمة على اثنين ولا بد من تحديد الفائز والمتأهل للدور نصف النهائي.

منتخب فرنسا في خطوة مهمة للحفاظ على اللقب 

وتمثل مباراة اليوم، تحديا خاصا لمنتخب فرنسا بقيادة مديره الفني ديديه ديشامب، حامل لقب كأس العالم 2018 بروسيا، والذي يأمل في الحفاظ على لقبه والتتويج بالمونديال للمرة الثانية على التوالي، ومن ثم تخطي عقبة إنجلترا، سيكون نقطة فارقة في اقتراب منتخب الديوك من تحقيق ذلك الهدف.

منتخب فرنسا بدأ مشواره بالفوز على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف بالجولة الأولى من دور المجموعات، ثم تغلب على الدنمارك بهدفين مقابل هدف بالجولة الثانية، ثم خسر من تونس بهدف دون رد، بالجولة الأخيرة لدور المجوعات، وفي دور الستة عشر تغلب منتخب الديوك على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

منتخب فرنسا 

منتخب إنجلترا يطمح في مواصلة المشوار 

أما منتخب إنجلترا بقيادة مديره الفني ساوثجيت، لن يكون صيدا سهلا أمام منتخب فرنسا، نظرا لأن منتخب الأسود الثلاثة يحلم بمواصلة المشوار بالمونديال والتأهل للدور نصف النهائي والإطاحة بحامل اللقب من دور الثمانية.

منتخب إنجلترا 

وبدأ منتخب إنجلترا مشواره بالفوز على إيران بستة أهداف مقابل هدفين، بالجولة الأولى لدور المجموعات، ثم تعادل سلبيا مع الولايات المتحدة الأمريكية بالجولة الثانية، وتفوق على ويلز بثلاثية نظيفة بالجولة الثالثة، وفي دور الستة عشر تخطى منتخب إنجلترا عقبة السنغال بفوز كبير على أسود التيرانجا بثلاثية نظيفة.