رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد السعودي يشكك في تقديم النصر عرضا لـ رونالدو بـ 500 مليون دولار

06:36 م | الثلاثاء 13 ديسمبر 2022
رئيس الاتحاد السعودي يشكك في تقديم النصر عرضا لـ رونالدو بـ 500 مليون دولار

ياسر المسحل

تحدث رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، عن مشاركة المنتخب السعودي الأخيرة في بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022، ومحاولات ضم رونالدو إلى الدوري السعودي، خلال حوار مع جريدة «ماركا» الإسبانية، اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: «قدمنا ​​أداءً جيدًا خلال تلك النسخة من بطولة كأس العالم، خاصة بعد الفوز التاريخي في المباراة الأولى على الأرجنتين. وبالتأكيد خضنا عدة مواجهات كبيرة وفي غاية الصعوبة أمام كل من الأرجنتين، بولندا، والمكسيك، ونحن راضون عما قدمناه في البطولة. ولا ننسى أننا تأثرنا بالعديد من الإصابات المؤثرة التي ضربت صفوفنا».

وأضاف: «لدينا استراتيجية واضحة وخطة طويلة الأمد، وهدفنا أن نكون ضمن أفضل 20 منتخبا على مستوى العالم وضمن أفضل تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2023. قبل ثلاث سنوات كنا في المركز 70 واليوم نحن في المركز 49. إنها قفزة كبيرة. لدينا العديد من الخطط لتطوير كرة القدم والترويج لها في السعودية».

وتابع: «نريد جذب المزيد من اللاعبين الكبار في العالم من أجل اللعب في بطولة كأس العالم».

وبسؤاله عما إذا حصل لاعبو المنتخب السعودي على سيارات فارهة ومكافآت مالية بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم، أجاب رئيس الاتحاد السعودي: «لا، لقد لعبوا من أجل فخر أمتهم. كان لهم شرف لعب مباراة تاريخية ضد الأرجنتين. الشائعات ليست صحيحة. بالطبع، كان لديهم مكافأة، لكنها كانت مكافأة عادية، تم تنظيمها بالفعل. إنهم لا يلعبون من أجل المكافأة، بل يكتبون قصتهم بأنفسهم. أصبح الكثير منهم رياضيون مشهورون بعد تلك المباراة.. ليس صحيحًا أننا دفعنا نصف مليون للفريق مقابل الفوز على الأرجنتين».

السعودية تنظم بطولة كأس السوبر الإسباني

وعن استضافة السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني، رد قائلا: «نحن محظوظون جداً بحصولنا على حق تنظيم بطولة كأس السوبر الإسباني. من أهداف استراتيجيتنا جذب الأحداث الرياضية الكبرى. في نهائي 2022 كان هناك 60 ألف متفرج. نريد أن نلهم شبابنا.. فكرة القدم أصبحت لعبة عالمية. كان هناك بالفعل العديد من كؤوس السوبر في إسبانيا من قبل ، والإسباني لديه بالفعل العديد من المباريات في الليجا ، دوري أبطال أوروبا.. بالنسبة لنا، إنها فرصة ذهبية، لكن لا يمكن للجميع أن يسعدهم أننا نستضيفها في المملكة العربية السعودية».

وعن رغبته في استضافة مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، رد المسحل: «بالتأكيد يظل الأمر موضع ترحيب كبير.. سنكون سعداء ، ولكن لم تتم مناقشة أي شيء حتى الآن. نحن منفتحون على مناقشته يومًا ما».

«المسحل» يكشف حقيقة اقتراب رونالدو من الدوري السعودي

وبسؤاله حول حقيقة اقتراب كريستيانو رونالدو من الانتقال إلى فريق سعودي في يناير المقبل بعد التقارير التي أشارت إلى تقدم النصر بعرض لرونالدو يبلغ 500 مليون دولار، أجاب ياسر المسحل ضاحكا: «سأكون صادقًا جدًا. بصفتنا اتحاد ، لا يمكننا التدخل بين نادٍ سعودي ولاعب. لكن نعم ، نود أن يكون هذا اللاعب في دورينا. نريد أن نفاجأ بالحصول على المزيد من القمصان من أي مكان في العالم. بصفتنا اتحاد ، سنكون أكثر من سعداء. لذا ، نعم ، نود أن نحضره.. يظل احتمال بكل تأكيد. نحن نجذب النجوم وأعتقد أن هذا احتمال».

وعن حقيقة الأرقام المعروضة على رونالدو من جانب أحد الأندية السعودية، رد قائلا: «يجب على كل ناد أن يفي بالتزاماته المالية تجاه الدوري. لا أعتقد أن النصر قدم هذا العرض لرونالدو، إذا كان ذلك النادي، سيضع رقمًا على الطاولة قبل تبرير هذا الإنفاق. لا أعتقد أنه يمكنك القيام بذلك دون تغطية التزاماتك المالية. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يقع في مشكلة في الدوري».