رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بصمات العرب تزين كأس العالم 2022.. «مجد» للمغرب وفوز خالد لتونس والسعودية

11:13 ص | الخميس 15 ديسمبر 2022
بصمات العرب تزين كأس العالم 2022.. «مجد» للمغرب وفوز خالد لتونس والسعودية

منتخب المغرب

انتهت مغامرة منتخب المغرب خلال مشاركته في كأس العالم 2022 بقطر، بعد خسارته أمام منتخب فرنسا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على استاد البيت، في الدور نصف النهائي للمونديال.

منتخب المغرب يخوض مباراة المركز الثالث

وبعد وداع المغرب لنصف نهائي المونديال، يبقى لأسود الأطلس مباراة متبقية ضد كرواتيا، محدد لها في الخامسة مساء السبت المقبل، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال.

ورغم الخسارة من فرنسا إلا أن بصمة المنتخب المغربي، في مونديال 2022 ستظل خالدة في سجلات التاريخ، بعد أن أصبح أول منتخب عربي وأفريقي، يتأهل لتلك المرحلة المتقدمة من عمر المونديال، وقد يكون أول منتخب عربي وأفريقي يحصد ميدالية خلال مشاركته في كأس العالم.

منتخب المغرب 

بصمات العرب مميزة في المونديال 

ولم تتوقف البصمات العربية في مونديال 2022 عند المنتخب المغربي فقط، بل امتدت إلى المنتخبات التي ودعت المنافسات من الدور الأول عندما نجح منتخب السعودية في تحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وكانت هزيمة الأرجنتين أمام الأخضر السعودي، بمثابة نقطة فارقة في مشواره بالمونديال، حيث استقاق راقصو التانجو بعد ذلك حتى وصلوا إلى المباراة النهائية.

منتخب السعودية فاز على الأرجنيتن

واستطاع منتخب تونس ترك بصمة مميزة قبل وداع المونديال من مرحلة دور المجموعات، عندما فاز على فرنسا بهدف دون رد، في ختام مرحلة دور المجموعات، وأكمل منتخب الديوك مشواره بعد ذلك حتى وصل إلى النهائي ضد الأرجنتين المحدد له الخامسة مساء الأحد المقبل، على استاد لوسيل.

منتخب تونس فاز على فرنسا 

وعلى مستوى البصمة الأفريقية حقق منتخب الكاميرون فوزا تاريخيا على البرازيل بهدف دون رد، في ختام دور المجموعات، قبل وداع منتخب الأسود لمنافسات المونديال.