رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يصدر بيانا بشأن التلاعب في المباريات بكأس العالم

06:29 م | الجمعة 23 ديسمبر 2022
«فيفا» يصدر بيانا بشأن التلاعب في المباريات بكأس العالم

الأرجنتين

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلن فيه خلو بطولة كأس العالم 2022 من أي تلاعب في المباريات وذلك بعد تحليل لنتائج وتقارير المراقبة لأسواق المراهنات خلال البطولة.

وأكد فيفا في بيانه الرسمي الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد أن فريق عمل لجنة النزاهة في الفيفا راقبت نشاط أسواق المراهنات المختلفة وحللت النتائج التي وصلت إليها كما أجرت استفسارت متعددة الاختصاصات القضائية وأماكن المنافسة للبحث عن أي سلوك مشبوه إلا أنه لم يتم الكشف عن أي تلاعب في أي مباراة تم لعبها في البطولة.

الفيفا: سنواصل العمل مع الاتحادات المحلية والقارية لمكافحة تلاعب المباريات

وأوضح الاتحاد الدولي أنهم سيواصلوا عملهم في بطولات الفيفا التي ستجرى خلال عام 2023 والتحكم في التلاعب في المباريات وفي مقدمتها بطولة كأس العالم للسيدات وكأس العالم للشباب وكأس العالم للناشئين المقبلة.

ووعد الفيفا بالعمل مع الاتحادات القارية والمحلية المختلفة لتطبيق استراتيجيات النزاهة الخاصة بكرة القدم والتصدي لظاهرة التلاعب في المباريات وتأثير أسواق المراهنات على كرة القدم المختلفة.

الأرجنتين تتوج بلقب كأس العالم على حساب فرنسا 

وكانت بطولة كأس العالم قد انتهت يوم الأحد الماضي، على استاد لوسيل في قطر، وذلك بتتويج منتخب الأرجنتين بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخها بالفوز على حساب نظيره الفرنسي بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل بثلاثة أهداف لكل منتخب في الوقت الأصلي من المباراة.