رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جماهير «التانجو» تحتفل فى الشوارع والميادين.. والبرازيل تصفهم بـ«الجار المزعج»

11:23 م | الإثنين 16 يونيو 2014
جماهير «التانجو» تحتفل فى الشوارع والميادين.. والبرازيل تصفهم بـ«الجار المزعج»

احتفلت الجماهير الأرجنتينية فى شوارع وميادين البرازيل بالفوز على البوسنة والهرسك، ورفعوا لافتات تحمل عبارات الشكر لـ«ميسى» ورفاقه، وعبارات تطالب منتخب التانجو بالتقدم والفوز بالمونديال.
وتجمهر الآلاف من عشاق التانجو أمام فندق إقامة المنتخب للهتاف باسم اللاعبين خاصة «ميسى» الذى سجل أول أهدافه المونديالية منذ سنوات، ووصفت الصحف ووسائل الإعلام البرازيلية الجماهير الأرجنتينية بـ«الجار المزعج» لمواصلتهم الرقص والغناء فى الشوارع حتى الصباح.
وعلى جانب آخر، حرص لاعبو المنتخب البرازيلى على تخفيف الضغوط الواقعة على عاتقهم خلال منافسات المونديال، باستغلال فترة راحتهم عقب المران اليومى فى الرقص والغناء وممارسة الألعاب الترفيهية الإلكترونية، حيث نجح مراسل برنامج «جى شو» الذى يُعد أحد أوسع البرامج الرياضية انتشاراً فى البرازيل، من اختراق معسكر السامبا، وبث لقطات مرح اللاعبين وهو ما تفاعلت معه الجماهير بشكل كبير.
أما لويس فيليبى سكولارى، المدير الفنى للسيليساو، فقد حرص على الخروج من المعسكر فى زيارة لكنيسة سان جوارولوس، استغرقت نصف ساعة تقريباً، وذلك للصلاة، وطلب التوفيق له وللاعبيه فى مشوار المونديال، مؤكداً للصحف ووسائل الإعلام البرازيلية أنه سيُشرك «نيمار» فى المباراة المقبلة أمام المكسيك وأنه لن يخشى إيقاف اللاعب.
وكانت الصحف ووسائل الإعلام البرازيلية سيطرت عليها حالة من الرعب بسبب إمكانية حصول نيمار على الإنذار الثانى وإيقافه بعد حصوله على إنذار خلال المباراة الافتتاحية، وقال سكولارى: «نيمار لاعب مميز ونجم يمكنه صنع الفارق فى أى لحظة، لذلك هو عنصر أساسى لا يمكن التخلى عنه، وأما عن مسألة إيقافه فهى لا تقلقنا».
وفى سياق آخر، أعرب مسئولو الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عن سعادتهم البالغة بنجاح تكنولوجيا خط المرمى فى حسم أمر هدف كريم بنزيما خلال مباراة فرنسا وهندوراس، فى حين وصلت حدة الخلافات بين «فيفا» والاتحاد الألمانى لكرة القدم إلى ذروتها بسبب إيقاف أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور لمدة 90 يوماً للتحقيق معه على خلفية فضيحة فساد، وتوعد عدد كبير من الجماهير الألمانية بلاتر، وأكدوا أنه وراء هذه العقوبة التى تهدف إلى تشويه صورة أحد رموز الكرة الألمانية والعالمية.
وفى سياق ذلك تجاهل الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «ويفا» بلاتر خلال عشاء أمس الأول، فيما حرص بلاتر على الحديث حول عقوبة بيكنباور، مؤكداً أن الأمر لا علاقة له بالأمور الشخصية وأنه كرئيس لـ«فيفا» لا يعلم ملابسات الأمر كاملة، وأن لجان التحقيقات هى صاحبة القرار، كما شدد بلاتر على أنه لا أحد فوق التحقيق وأنه شخصياً خضع للتحقيق من قبل.
وفى سياق آخر، ألغى البوسنى وحيد حاليلوزيتش، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى، المحاضرة الفنية للمنتخب الأخضر مساء أمس الأول من أجل متابعة مباراة بلاده أمام اﻷرجنتين التى انتهت بفوز التانجو بهدفين مقابل هدف، وتخلى حاليلوزيتش عن هدوئه المعتاد خلال متابعة المباراة، وأكد عقب نهايتها أن منتخب بلاده ظهر بصورة مشرفة، فى ظل مواجهة أحد أقوى المنتخبات العالمية المرشحة للتتويج باللقب.
وأعلن حاليلوزيتش التصالح مع وسائل الإعلام الجزائرية بعد فترة طويلة من المقاطعة والانتقادات المتبادلة بين الطرفين، وأقام مؤتمراً صحفياً عصر أمس رد فيه على استفسارات الصحفيين.
وكان المنتخب الجزائرى وصل إلى «بيلو هيوريزونتى» أمس الأول حيث يخوض المباراة اليوم على ملعب «مينيراو» قبل العودة إلى مقر إقامة معسكره بمدينة سوروكابا.
وأكد كل من عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ومحمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم وهانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والأفريقى أنهم سيحضرون مباراة المنتخب الجزائرى من أجل مؤازرته.
وواصلت أفواج الجماهير الجزائرية الوصول إلى البرازيل من عشرات البلدان وذلك لمؤازرة المنتخب الأخضر، وحرص عدد كبير منهم على التوجه نحو فندق المنتخب الفرنسى للهتاف باسم كريم بنزيما الذى سجل هدفين وقاد المنتخب الفرنسى للفوز بثلاثية على هندوراس.
وفى شأن آخر، شهدت شوارع مدينة ساو باولو زحاماً شديداً وشللاً مرورياً تاماً لساعات طويلة بسبب إضراب جزئى واحتجاجات بميدان «إيبيرابويرا» القريب من المنطقة المُخصصة من قبل «فيفا» للمشجعين والرعاة.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار