رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مشاجرات عنيفة بين جماهير كولومبيا وأوروجواى.. ورئيسة البرازيل: «فزنا بالدموع وصدات سيزار»

12:09 ص | الإثنين 30 يونيو 2014
مشاجرات عنيفة بين جماهير كولومبيا وأوروجواى.. ورئيسة البرازيل: «فزنا بالدموع وصدات سيزار»

عمّت الاحتفالات العارمة شوارع المدن البرازيلية بعد تأهل منتخبَى البرازيل وكولومبيا إلى دور الثمانية فى المونديال، خاصة أن تأهل منتخب السامبا جاء بعد جهد شاق وفى مباراة عصيبة أمام المنتخب التشيلى انتهت بركلات الترجيح، أما المنتخب الكولومبى فقد تأهل لربع النهائى للمرة الأولى فى تاريخه على حساب أوروجواى بهدفين دون رد.

ونزل مئات الآلاف من الجماهير البرازيلية إلى الشوارع الرئيسية فى المدن المستضيفة للبطولة حاملين صور اللاعبين والمدير الفنى لويس فيليبى سكولارى، وشهدت الاحتفالات إطلاق الألعاب النارية والألوان وسط قرع الطبول ورقص السامبا.

وعقب المباراة، توجهت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، بالتهنئة لمنتخب بلادها، وكتبت عبر حسابها على موقع «تويتر»: «شكراً للاعبين، البرازيل تؤمن بكم، أنا أثق بفريق فيليباو».

وأضافت: «كان فوزاً صعباً لكنه تحقق بطريقة فريدة، بالدموع، وبصدات خوليو سيزار، لقد انتصرنا!».
ورد خوليو سيزار عبر حديث مع أحد القنوات الفضائية، قائلاً: «منذ أربع سنوات قدمت مقابلة لأحد الصحفيين، وكنت سيئاً للغاية، اليوم أنا موجود وأبكى من السعادة، الله يعلم وحده ثم عائلتى ما الذى عانيته، وما أعانيه حتى هذه اللحظة».

وشن المدير الفنى للمنتخب البرازيلى لويس فيليبى سكولارى هجوماً على حكام المونديال، قائلاً: «هم متحفظون بعض الشىء، وأعتقد أننا كنا سندفع ثمن محاولات إبعاد الشبهات عنهم بالخروج من البطولة».
وعن نيمار، قال: «فخذ نيمار متورمة للغاية، أعتقد أن نيمار يستحق كلمات إيجابية فى حقه لأنه كافح على الرغم من هذه المشكلة، حتى الآن لا نعرف هل سيلعب المباراة المقبلة أم لا».

وعلى جهة أخرى، أعرب خورخى سامباولى، المدير الفنى لتشيلى، عن فخره، قائلاً: «أنا فخور باللاعبين، أنا فخور بتشيلى، الكل كان ضدنا فى الاستاد لكننا قدمنا كل ما لدينا وكافحنا بقوة، اللاعبون مثّلوا بلدنا بأفضل طريقة ممكنة».

أما الجماهير الكولومبية فقد أشعلت الأجواء حول ملعب «ماراكانا» فى مدينة ريو دى جانيرو، إلا أن مهاترة بين شخصين أحدهما من جماهير كولومبيا والآخر من جماهير أوروجواى، كانت بداية مشاجرة كبيرة بين جماهير المنتخبين أدت إلى إصابة 12 شخصاً بإصابات طفيفة.

وعقب تدخل الشرطة وفك الاشتباك بين الجماهير والفصل بينهم، اتجهت الجماهير الكولومبية إلى الميادين لاستكمال الاحتفال، بينما فضّلت جماهير أوروجواى العودة إلى فنادق الإقامة.

وهاجمت الجماهير الأوروجويانية الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بسبب إيقاف لويس سواريز، وحملوا لافتات تهاجم جوزيف بلاتر، رئيس «فيفا» وتحمّله مسئولية الخسارة والخروج من البطولة.

وعلق خوسيه بيكرمان، المدير الفنى للمنتخب الكولومبى على الفوز، قائلاً: «سر فوزنا وتأهلنا لدور الثمانية أننا لم نفقد الأمل يوماً».

أما أوسكار تاباريز، المدير الفنى لمنتخب أوروجواى، فأعرب عن أسفه للنتيجة وخروج «لا سيليستى» من البطولة، قائلاً لصحف بلاده وللصحف البرازيلية: «إيقاف سواريز مثّل ضربة قوية لنا، كما أن منتخب كولومبيا يمتلك جيمس رودريجيز، الذى يُعد أفضل لاعب فى العالم من وجهة نظرى».

ونقلت تقارير قيام الشرطة الكولومبية بإجراءات أمنية مكثفة فى المدن الكولومبية قبل وأثناء وعقب المباراة، وذلك للحد من العنف بين الجماهير، فمنعت بيع المشروبات الكحولية ومنعت سير الدراجات النارية وأجرت حملات تفتيش موسعة من أجل القبض على عناصر الشغب ومصادرة الأسلحة النارية، وهو ما قلل من العنف خلال الاحتفالات.

وشارك الممثل الأمريكى ويل سميث الجماهير الكولومبية احتفالاتها بالفوز وارتدى قميص المنتخب الكولومبى أثناء زيارته لصديقه المغنى مارك أنتونى فى مدينة توليما.

وبعيداً عن المباريات، ألقت الشرطة البرازيلية القبض على 11 مشجعاً هولندياً فى مدينة فورتليزا، بعد الاشتباه فيهم، وقد وجدت قوات الأمن معهم أسلحة نارية.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار