مدرب السنغال
يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأحداث التي شهدتها مباراة السنغال والمغرب في نهائي كأس الأمم الافريقية 2025، التي توج بلقبها أسود التيرانجا للمرة الثانية في تاريخهم، بالفوز على صاحب الأرض بهدف دون رد.
وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني للقاء المغرب والسنغال أحداثًا مؤسفة بعد انسحاب منتخب السنغال من الملعب اعتراضًا على احتساب ضربة جزاء للمغرب، بالإضافة إلى شغب من قبل الجماهير اعتراضًا على قرار الحكم، قبل أن يعود لاعبو المنتخب ويكملوا اللقاء ويفوزوا باللقب.
وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانًا، يعلن خلاله عن إدانة للسلوك الغير لائق الذي استهدف الحكام وطاقم المباراة وسيقوم بمراجعة الأمر لإصدار عقوبات على المدانيين.
وكشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات لموقع «الوطن سبورت»، أن الاتحاد الأفريقي يدرس توقيع عقوبات مغلطة كل المتورطين في هذه الأحداث من المنتخب والاتحاد والجماهير السنغالية، بعد الصورة التي ظهرت بها المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية.
وأوضح المصدر أنه بابي ثياو سيلقى عقوبة مغلظة بالإيقاف بين 4 إلى 8 مباريات على الأقل، بسبب مطالبته اللاعبين بالانسحاب من المباراة، مشيرًا إلى أن الأمر قد يتم تصعيده بإيقاف مدة زمنية تصل لعام على الأقل.
وأضاف المصدر، أن المدرب لن يتمكن من قيادة منتخب السنغال في كأس العالم المقبلة، في حالة إيقافه مدة زمنية، هذا مع فرض عقوبة مالية تصل إلى 20 ألف دولار، خاصة في ظل دراسة تصعيد العقوبة للاتحاد الدولي.
وواصل المصدر حديثه بأن الاتحاد السنغالي سيتم تغريمه 200 ألف دولار على الأقل، بسبب الشغب الجماهيري، مع إقامة مباراتين إلى 4 مباريات بدون جمهور، وإمكانية نقلها إلى خارج السنغال، حسب رؤية اللجنة المشكلة للواقعة، مع تحمل إصلاح التلفيات.
واستكمل المصدر بأن الاتحاد الأفريقي ينتظر فرض غرامة مالية أخرى على السنغال، بسبب الانسحاب تصل إلى 500 دولار، مع إمكانية تخطيها.
وأوضح المصدر أن الاتحاد الأفريقي لن يتوانِ في فرض عقوبات مغلظة على هذه الأحداث، مشيرًا إلى أن الأمر مثار استياء داخل «كاف» في الفترة الحالية.
فاز منتخب السنغال بلقب كأس الأمم الأفريقية 2025، على حساب نظيره المغربي، بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة.
تعليقات الفيسبوك