رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خبير لوائح يكشف معاقبة الفيفا لـ6 أندية مصرية

03:30 ص | الإثنين 02 أكتوبر 2023
خبير لوائح يكشف معاقبة الفيفا لـ6 أندية مصرية

الإسماعيلي

كشف عامر العمايرة، الخبير بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن غرفة المنازعات بـ«فيفا»، وقعت عقوبات مالية كبيرة على الأندية المصرية خلال جلساتها.

وأشار «العمايرة» في تدوينات متتابعة، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة «X»، أن الفيفا عاقب 6 أندية مصرية، بسبب عدم الوفاء بالتزامهاتم المالية للاعبين.

غرامة ضخمة على الإسماعيلي

وأوضح خبير اللوائح، أن غرفة تسوية المنازعات غرمت الإسماعيلي مليوني و580 ألف دولار، بواقع 859 ألف دولار لصالح الإيفواري جان موريل، ومليون و721 ألف دولار للجزائري محمد بن خماسة.

ومنحت اللجنة، النادي الإسماعيلي، فرصة 45 يومًا للسداد، وإلا سيجرى إيقافه 3 فترات قيد، لحين السداد في كل قضية، مع إمكانية الاستئناف على القرار أمام المحكمة الرياضية.

تغريم حمدي النقاز لصالح الزمالك 

تم تغريم اللاعب التونسي حمدى النقاز مبلغ 110 ألف دولار بالإضافة إلى 50 ألف دولار غرامة تعاقدية لصالح نادي الزمالك وفى حالة عدم السداد خلال 45 يوم يتم إيقاف اللاعب 6 شهور لحين السداد، والقرار قابل للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية كاس.

300 ألف دولار على نادي بيراميدز

وكشف عامر العمايرة، أنه جرى تغريم بيراميدز مبلغ 300 ألف دولار، بالإضافة إلى ذلك فائدة 5% من تاريخ 1 يناير 2023 لصالح اللاعب التونسي عمر لعيوني، وفي حالة عدم سداد النادي هذا المبلغ خلال 45 يومًا، يجرى إيقاف القيد 3 فترات قيد لحين السداد، مع إمكانية الاستئناف أمام المحكمة الرياضية.

غرامات على نادي فيوتشر

ووقعت الغرفة غرامة مليون و841 ألف دولار على نادي فيوتشر، وذلك لصالح مروان صحراوي، الذي يستحق 941 ألف دولار، بالإضافة إلى 900 ألف دولار لصالح دياويسي تايلور.

وفي حالة عدم السداد خلال 45 يوما، يجرى إيقاف القيد 3 فترات قيد، لحين السداد لكل قضية من القضيتين، مع منح النادي فرصة للاستنئاف على القرارات.

عقوبة مالية على نادي إنبي لصالح فيريرا

وأوضح «العمايرة» أن نادي إنبي جرى تغريمه 455 ألف جنيه مصري، بجانب 5% من تاريخ 31 يناير الماضي، لصالح البرتغالي جورفان فييرا، المدير الفني السابق للفريق، وفي حالة عدم السداد خلال 45 يوما، يجرى إيقاف القيد 3 فترات قيد، لحين السداد، مؤكدًا أن القرار قابل للاستئناف.

غرامات على نادي غزل المحلة

وتغرم نادى غزل المحلة مبلغ 152 ألف دولار، لصالح اللاعب المالي ماليك توري، وفي حالة عدم السداد خلال 45 يوما، يجرى إيقاف القيد 3 فترات قيد لحين السداد، مع إمكانية الاستئناف.

غرامة على إيسترن كومباني

وغرمت الغرفة نادي ايسترن كومباني مبلغ 666 ألف دولار، لصالح اللاعب التونسي محمد على طرابلسي، وفي حالة عدم السداد خلال 45 يوما، يجرى إيقاف القيد 3 فترات قيد لحين السداد، مع إمكانية الاستئناف أيضًا.