رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القصة الكاملة لرفع الإيقاف عن هشام نصر.. وموقفه من مغادرة مجلس الزمالك

05:52 م | الإثنين 23 أكتوبر 2023
القصة الكاملة لرفع الإيقاف عن هشام نصر.. وموقفه من مغادرة مجلس الزمالك

هشام نصر

حصل هشام نصر، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، والرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة اليد، على حكم من المحكمة الرياضية، بقبول الطعن المقدم منه ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد بإيقافه لمدة عام، وحل مجلسه في أبريل من العام الماضي.

وأثار الحكم جدلًا في الأوساط الرياضية خاصة فيما يتعلق بمصير «نصر» في مجلس الزمالك، ومدى إمكانية استمراره، وذلك عقب فوزه بمنصبه في النادي الأبيض قبل أقل من 72 ساعة في انتخابات النادي على حساب منافسه هاني العتال، قبل أن يخرج نائب رئيس الزمالك ويعلن استمراره.

القصة الكاملة لرفع الإيقاف عن هشام نصر

وكانت الأزمة بدأت عقب تنظيم مصر لكأس العالم لكرة اليد في يناير 2021، بعدما قرر الاتحاد الدولي إيقافه لمدة عامة، بتهمة اختراقه الفقاعة الطبية خلال البطولة، ليتم الإطاحة به من إدارة الاتحاد.

وحاول هشام نصر التصعيد ضد قرار الإيقاف بالشكوى، قبل أن يرفع الاتحاد الدولي الإيقاف عنه في نوفمبر 2021، ويتم إحالته للتحقيق في تلك الواقعة.

وفي أبريل من العام الماضي تجددت الأزمة بعد قرار حل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر، وإيقافهم لمدة عام حتى أبريل من العام الجاري، وتعيين لجنة جديدة، قبل أن يتجه «نصر» من جديد للمحكمة الرياضية.

ونجح نائب رئيس نادي الزمالك في الحصول على حكم من المحكمة الرياضية الدولية بقبول الطعن المقدم من هشام نصر وتغريم الاتحاد الدولي 10 آلاف دولار بخلاف 5 آلاف دولار أتعاب محاماة، وإلغاء قرار الحل.

هشام نصر يعلن موقفه من العودة لرئاسة اتحاد اليد

وعلق نصر على قرار المحكمة وإمكانية عودته من جديد لرئاسة اتحاد اليد، مؤكدًا أنه مستمر في منصبه بالقلعة البيضاء، مشيرًا إلى أن هذا حكم يأتي لرد اعتباره، ويكشف ما حدث له من ظلم، موضحًا أنه مستمر كنائب لرئيس نادي الزمالك.