رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيريرا: إسناد مباريات السوبر في الإمارات لحكام مصريين

05:03 ص | الجمعة 08 ديسمبر 2023
بيريرا: إسناد مباريات السوبر في الإمارات لحكام مصريين

فيتور بيريرا رئيس لجة الحكام

قال البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن بطولة السوبر المصري بالإمارات سيديرها حكام مصريين بالكامل، مشيرا إلى أنه لن يدير حكم أجنبي أي مباراة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال بيريرا في تصريحات تليفزيونية: «واثق في الحكام المصريين، وواثق في نفسي وزملائي أيضًا، بطولة كأس السوبر المصري من 4 أندية التي تلعب لأول مرة بهذه الطريقة، والمباريات الأربعة التي تقام خارج مصر بمثابة احتفالية للكرة المصرية، وستكون فرصة للأندية تظهر جودة مستواها، وفي هذا السياق فليس من المعقول عدم وجود حكام مصريين، وأتمنى تواجدهم أيضا في المراحل النهائية من مسابقات الكاف».

بيريرا: أتمنى أن يدير الحكام المصريين البطولات الإفريقية

وأضاف: «أتمنى أن يدير الحكام المصريين، البطولات الإفريقية وأيضا سوف نستمر في الدفع بالحكام المصريين في المباريات الكبرى، وليس هذا الوقت المناسب للإعلان عن أسماء الحكام كأس السوبر، وسوف أقوم بإبلاغهم شخصيًا في المقام الأول، وقمنا بتحديد طواقم حكام كأس السوبر، والأمر محسوم جميع المباريات يديرها حكام مصريين سواء (ساحة - مساعدين - فار)».

                              الحكام المصريين

وواصل رئيس لجنة الحكام: «الأهلي والزمالك ديربي كبير، مثل ديربي بنفيكا وسبورتنج لشبونة، مثل ريال مدريد وأتلتيكو في إسبانيا، والإنتر والميلان في إيطاليا، هناك حكام محليين يديرون تلك المباريات في هذه الدول، وكل هذه الأندية تثق في حكامها، وأنا هنا أثق في الحكام المصريين، وسنقوم بزيادة عدد ساعات التدريب، وسنقوم بعمل ندوة أخرى لكل الحكام لجميع الفئات، لأننا بدون العمل لن نتحسن، ونزيد عدد الساعات التي نعمل خلالها مع حكامنا».

بيريرا: من الممكن أن يتم اختيار حكمين في كأس العالم 2026

وتابع: «لدينا مجموعة جيدة من الحكام، يقدمون مستوى جيد، لدينا 3 حكام الآن في بطولة أمم إفريقيا، ولدينا حكمين من الممكن أن يتم اختيارهم لكأس العالم، ولدينا حكام مساعدين وأيضا للفار، وبعضهم قد لا يتم اختياره لكنهم حكام جيدين بكل تأكيد، مثل أمين عمر ومحمود البنا للساحة ومحمود عاشور على الفار، ولدينا أيضا محمود ناجي من الحكام المميزين وقدم مستوى طيب مؤخرًا، وندفع دائمًا بالحكام الشباب، كما يوجد إبراهيم محمد أيضا الذي أدى بشكل جيد».

وأكمل الحكم الدولي السابق: «الكل لديه فرصة جيدة للظهور بشكل جيد، وهناك اختبارات لهم باستمرار مثل اختبار (وارنر) وكل حكم يكون له فرصة آخرى إذا فشل، ولكن إذا فشل مرتين فلن يتمكن من التحكيم وهذه هي تعليمات فيفا، ولكنهم بعض الحكام الذين فشلوا في الاختبارات سيتم دعوتهم للتواجد بين حكام الـvar، ومحمد الصباحي ومحمد الحنفي سيديران المباريات على الفار فقط».

وشدد: «أعرف التحكيم في جميع أنحاء العالم، ولدي خبرات 22 عامًا كمقيم في أوروبا مع أفضل الحكام في الساحة الدولية، وإذا قمنا بالمقارنة بين أفضل الحكام في كل دولة استطيع أن أقول بمنتهى الأمانة إن لدينا مستوى جيد جدًا من التحكيم في مصر، وعلينا أن نراعي تلك الفوارق (الطقس - الملعب - مستوى الفرق - الثقافة الكروية) إذا نظرنا إلى المستوى نفسه فأن لدينا مستوى تحكيمي جيد في مصر، وينبغي أن نواصل التطور».

وأتم: «لدينا أعمدة رئيسية (الأساس الفني - المستوى البدني - التأويل والتفسير للقوانين) هناك حكام يصلون لمستويات لياقية جيدة، وما أريد توضيحه أن الحكام المصريين مستواهم جيد وهناك فرص مستمرة للتحسن، وعلى الأقل نريد أن نكون الأفضل، وأعتقد أننا من الممكن رؤية حكام مصريين في مونديال 2026».

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • توتنهام

    توتنهام

  • 2

    :

    3

    04:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • أرسنال

    أرسنال

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • 0

    :

    3

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك