رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فبراير الأسود.. فيفا يصدم منتخب مصر بقرار جديد وتطبيقه بعد أمم أفريقيا

03:41 م | الخميس 01 فبراير 2024
فبراير الأسود.. فيفا يصدم منتخب مصر بقرار جديد وتطبيقه بعد أمم أفريقيا

منتخب مصر

«المصائب لا تأتي فرادى» إذ يتلقى منتخب مصر، خلال الأيام المقبلة، صدمة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن ترتيبه بين منتخبات العالم في التصنيف الجديد، والذي سيصدر في منتخب شهر فبراير الجاري، وفقا لبيان «فيفا» الرسمي.

صدمة جديدة في منتخب مصر بقرار فيفا منتصف فبراير

ويصدم «فيفا» منتخب مصر بقرار جديد يتمثل في تراجعه بالتصنيف العالمي للمنتخب عن شهر فبراير، والذي سيعلن عنه وتطبيقه في 15 من الشهر الحالي أي بعد 4 أيام من انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا، خاصة أن الفراعنة فقدوا عدد من النقاط في البطولة الجارية حاليا بكوت ديفوار، وذلك بعد وداعهم من دور الـ16.

وبتطبيق «فيفا» قراره على منتخب مصر، سيتقهقر الفراعنة للمركز الـ35 أو 36 عالميا بدلا من تصنيفه الحالي «33»، وذلك نتيجة فقدانه 19.52 نقطة بعد ثلاثة تعادلات أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنتيجة واحدة هي 2-2 بدور المجموعات بأمم أفريقيا 2023.

منتخب مصر يتراجع في تصنيف فيفا للمنتخبات الجديد بسبب أمم أفريقيا

وفقد منتخب مصر 9.98 نقطة بعد تعادله مع موزمبيق، ثم فقد 4.78 نقطة بعد التعادل مع غانا، ثم فقد أيضا 4.75 نقطة بعد التعادل مع كاب فيردي، ليصبح عدد نقاط الفراعنة، حاليا، 1499.39 نقطة بتصنيف المنتخبات على مستوى العالم، بعدما كان 1518.91 نقطة قبل بداية أمم أفريقيا، وبالتالي فإن ترتيب الفراعنة سيكون إما 35 أو 36 بالتصنيف الجديد عكس التصنيف الماضي لشهر ديسمبر 2023 والذي احتل فيه المنتخب الوطني المركز 33.

يذكر أنه لم تُخصم أي نقاط من منتخب مصر بعد التعادل مع الكونغو الديموقراطية 1-1 بدور الـ16 والخسارة في ضربات الترجيح 8-7، كون لائحة «فيفا» تنص على أنه انطلاقا من الأدوار الاقصائية ببطولة كأس أمم أفريقيا، لن يجري خصم أي نقاط من المنتخبات التي تتعرض للهزيمة في هذه الأدوار، سواء في الوقت الأصلي أو بركلات الترجيح.

لمعرفة التفاصيل اضغط هنا