رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

استشهاد واعتقال لاعبين.. العدوان الإسرائيلي يدمر الرياضة الفلسطينية

10:22 م | الإثنين 12 فبراير 2024
استشهاد واعتقال لاعبين.. العدوان الإسرائيلي يدمر الرياضة الفلسطينية

الرياضة الفلسطينية

نشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إحصائية حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية منذ بداية عدوان قوات الاحتلال والذي بدأ بالهجوم على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جرائم الاحتلال ما زالت مستمرة

وأكدت الصفحة الرسمية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن جرائم الاحتلال ما زالت مستمرة بحق أبناء الشعب والرياضة الفلسطينية ومنشآتها وملاعبها، راصدة عدد الشهداء والمعتقلين منذ السابع من أكتوبر.

ووصل عدد الشهداء إلى 237 شهيدًا منذ بداية الأحداث منهم 152 شهيدًا في الرياضة الفلسطينية، بعيدًا عن كرة القدم، بينما شهدت كرة القدم الفلسطينية استشهاد 85 فلسطينيًا بينهم 20 ناشئًا و65 بين لاعبًا وشابًا ومدربًا.

واعتقل قوات الاحتلال 4 رياضيين كلهم من الضفة الغربية، بينما تم تدمير 21 ملعبًا ومنشأة رياضية منذ بداية العدوان بين 16 منشأة وملعبا في قطاع غزة، بينما تم تدمير 5 ملاعب ومنشآت في الضفة الغربية.

وشدد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على أن العدد المذكور للشهداء ليس نهائيًا في ظل وجود العديد من المفقودين وقلة المصادر بسبب الحرب على غزة.

عدوان على قطاع غزة والضفة الغربية

وتشن قوات الاحتلال عدوانا غاشما على قطاع غزة بالطيران والاجتياح البري منذ السابع من أكتوبر الماضي، هذا بالإضافة لتوسع في الاعتقال والاجتياح للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية.