رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب مصر لكرة اليد يهزم الكونغو ويتوج بذهبية دورة الألعاب الأفريقية

10:12 م | الجمعة 22 مارس 2024
منتخب مصر لكرة اليد يهزم الكونغو ويتوج بذهبية دورة الألعاب الأفريقية

منتخب مصر لكرة اليد

توج المنتخب المصري لكرة اليد بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأفريقية 2024، المقامة في غانا، بعد الفوز على الكونغو بنتيجة 33-32، في المباراة النهائية من البطولة المقامة خلال الفترة من 8 إلى 24 مارس الجاري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب اليد بنتيجة 19-14، بعدما نجح «الفراعنة» في توسيع الفارق في آخر 6 دقائق، بعدما كان نقطة واحدة، بنتيجة 15-14 لصالح المنتخب الوطني.

بدأ المنتخب الكونغولي في العودة من جديدة، وقلص الفارق لنقطتين، بنتيجة 31-29 قبل النهاية بـ6 دقائق، لتشتعل الأجواء في الدقائق الـ6 المتبقية، وسط سعي منتخب مصر للحفاظ على التقدم والفوز، إلا أن المنتخب الكونغولي قلص الفارق لنقطة في آخر 55 ثانية، وأصبحت النتيجة 33-32، إلا أن «الفراعنة» نجحوا في المرور دون أزمات.

مشوار منتخب مصر في البطولة

وافتتح منتخب مصر لكرة اليد مشواره في البطولة بالفوز على مالي 49-16، ثم توجو 54-22، قبل الفوز على نيجيريا بنتيجة 27-24، ليتصدر مجموعته ويصل للدور نصف النهائي، قبل الفوز على بنين 38-27 في الدور نصف النهائي.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأفريقية، كلا من:

حراسة المرمى: عبد الرحمن حُميد، ويوسف وليد، ويوسف ناجي

اللاعبون: محمد لاشين، وسيف هاني فوكس، هشام صلاح،  وعبد الله إمام، ومعاذ عرب،  ومحمد عماد، واحمد تغيان، وياسين محمد عبد المنعم، ومحمد مؤمن صفا، وعمر عدلان، ومحمد عبد الغني، وبلال إبراهيم مسعود، وزياد حشاد

الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد

ويقود المنتخب الوطني لكرة اليد في دورة الألعاب الأفريقية: طارق محروس، مديرا فنيا، ومهند السحيلي، مدربا عاما، ومنعم السيد، مدربا لحراس المرمى، ومحمد عبد المنعم، المدير الإداري، والدكتور روماني سعد، طبيب المنتخب، ومحمد الألفي، مديرا للمنتخبات الوطنية.