رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أهالى نجريج: ننتظر «الحذاء الذهبى»

10:56 ص | الثلاثاء 24 أبريل 2018
أهالى نجريج: ننتظر «الحذاء الذهبى»

محمد صلاح وسط أهالي نجريج

نقلا عن العدد الورقي

ساعتان ونصف من التوتر والقلق والصمت عاشها أهالى قرية نجريج، مسقط رأس اللاعب محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى لكرة القدم ونادى ليفربول الإنجليزى، والقرى والعزب المجاورة، خلال احتفالية رابطة اللاعبين المحترفين الانجليزية، قبل ان تعلن عن فوز نجل قريتهم بأفضل لاعب فى الدورى الانجليزى، لتتحول القاعة لساحة من الرقص والإحتفال وتبادل التهانى بين الحاضرين.

قال المهندس أنور شتية، عمدة قرية نجريج، أحد أقرب أهالى القرية للاعب، ان ساعتين ونصف مرتا عليه وعلى كل المتواجدين فى مركز شباب محمد صلاح، بالقرية، لمتابعة فاعليات الاحتفالية، كلها قلق من عدم حصول نجل القرية على الجائزة، "الكل كان واثق من حصول محمد على الجائزة لانه الأفضل بين المرشحين، لكن كان هناك قلق على الوجوه وترقب حتى تم اعلان محمد الفائز"، مضيفا ان متابعة فاعليات احتفالية الاعلان عن أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى، أصعب من متابعة فاعليات الاتحاد الافريقى واعلان افضل لاعب افريقيا نظرا لقوة المنافسين على الجائزة.

أسرة الفرعون تحتفل بذبح العجول.. وعمدة القرية: المتنافسون أقوياء وابن بلدنا لم يخذلنا

وأكد أن أسرة الفرعون المصرى دائما ما تقوم بذح عجول وتوزيع لحومها على الفقراء بالقرية والقرى المجاورة، خاصة فى مناسبات ترتبط بكرة القدم مع نجلهم صلاح، وهى عادة يفعلونها فى الخفاء مثلها مثل كافة أفعال الاعمال الخيرية، معلنا عن الانتهاء من المعهد الأزهرى بالقرية الذى تكلف ببناءه اللاعب ومن المقرر افتتاحه الإسبوع المقبل.

وقال ابراهيم الدسوقى، احد شباب القرية، أن محمد صلاح لاعب يستحق أن يكون أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، وهذا ليس وليد الصدفة أو المجاملة، لكن نظير جهد وتعب على مدار الموسم، ودائما ما كنا نجد محمد طوال الموسم يحصل على جوائز الافضل فى الاسبوع او الشهر او المباراة، ورغم ثقتى الكبيرة فى أبو مكة لكن مش مصدق ان عندنا لاعب استطاع ان يحصل على أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى. أقوى دورى فى العالم".

وقال أحمد رشوان، أحد شباب القرية، أن أهالى القرية والقرى المجاروة أصروا على الحضور ومتابعة فاعليات الاحتفالية فى مركز شباب محمد صلاح بالقرية، رغم انها فى وقت متأخر، لاعلانهم أمام وسائل الاعلام انهم يساندون ابن قريتهم، فى منافسته القوية على افضل لاعب فى الدورى الانجليزى: "محمد هو قدوة على الكل ان يستفيد منها فى كل مجالات الحياه وليس الرياضة فقط".

وأكد محمد علام، من أبو حمر، قرية تبعد 5 كيلومترات عن قرية محمد صلاح، أنه حرص على الحضور ومشاهدة احتفال "أفضل لاعب" فى مركز شباب محمد صلاح، للاحتفال مع أهالى القرية بفوز اللاعب: "مفيش حاجه تقدر تمنعى عن المشاركة فى احتفالية حصول محمد على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى.. لحظة كنت مستنيها من سنوات".

وأضاف أن صلاح أعاد لمصر هيبتها الكروية سواء عالميا بحصوله على أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى، وأنه اصبح حديث العالم كله، أو حصوله على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا وعودة جائزة غابت عن مصر 35 عاما من وقت ما حصل عليها لاعب النادى الأهلى محمود الخطيب، كما أعاد لنا المشاركة فى كأس العالم بعد غياب 28 عاما: "كل شئ غاب عن مصر فى الكورة محمد ربنا كاتب لمصر انها ترجع على يد محمد".

مدرب اللاعب: موهوب وقادر على حصد لقب «الأفضل فى العالم».. وأقاربه: «قدوة للجميع»

وأشار غمرى السعدنى، مدرب صلاح فى مركز شباب القرية، أن فوز محمد بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى فخر لكل مصرى، وهو لاعب يستحقها نظرا لمستواه المتميز وتألقه فى الدورى الإنجليزى منذ بدء الموسم، والحصول على تلك الجائزة خطوة للمنافسة على أفضل لاعب فى الدورى الأوروبى والعالم، "محمد من صغره وهو لاعب مهارى والكل توقع له النجومية.. فهو يتمتع بالمهارة والسرعة وقوة الشخصية منذ صغره.. وقدراته تؤهله للمنافسة على لقب أفضل لاعب فى العالم، والجائزة يصوت عليها لاعبين ومحللين كبار فى كرة القدم العالمية واختيارهم محمد صلاح يدل على انه لاعب موهوب"، مضيفا " ننتظر الحذاء الذهبى والمنافسة بين أفضل لاعب فى العالم.. وان لم نحصل على أفضل لاعب فى العالم الموسم الحالى يكفينا شرف المنافسة عليها وتواجدنا وسط الكبار، واللاعب قادر على حصدها المواسم القادمة".

وقال الطفل محمود غمرى، 15 عاما، إن "رفضت النوم واصريت احضر مع بابا لمتابعة فاعلية افضل لاعب فى الدورى الانجليزى حبا فى الكابتن محمد صلاح.. هو قدوتنا فى لعب كرة القدم والاخلاق وتحقيق حلمه".

وأكد عصام عبد الحميد، من أهالى القرية، أن "فوز محمد بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى، فهو لاعب سجل مع ليفربول أكثر من 40 هدفنا، وينافس بقوة مع فريقة ليفربول على بطولة دورى الابطال الأوربى، وحصوله على أفضل هدف فى دور الـ 8 متفوقا على كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب فى العالم العام السابق، ال جانب أنه صعد بالمنتخب الوطنى الى كأس العالم بعد غياب 28 عاما".

محافظ الغربية: فخر ان يكون «صلاح» من أبنائنا.. والطفل «محمود»: «رفضت النوم لمتابعة تتويجه.. وأعتبره قدوتنا فى الكرة والأخلاق والحلم»

من جانبه، قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، ان محمد صلاح لاعب عالمي، وفخر لنا فى المحافظة أن يكون هذا اللاعب من أبناءها، وأضاف: "يشرفني بالاصالة عن نفسي وبالانابة عن شعب محافظة الغربية الذي أنت تنتمي إليه أن أقدم بكل فخر تهانينا القلبية بمناسبة فوزكم كأفضل لاعب كرة قدم في الدورى الانجليزي وتربعك على عرش اللاعبين المحترفين في انجلترا، وحصولك أيضا على أعلى نسبة تصويت لتتوج بالجائزة"، متابعا: "نهنئ أنفسنا أنك ابن من أبنائنا الذي تفخر به محافظة الغربية خاصة، ويفخر بك الوطن العربي لبطولاتك المستمرة".