رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البرلمان ينتفض ضد اتحاد الكرة.. ونائب يعلق: يتعاملون مع «صلاح» على طريقة «عوالم» شارع محمد على

10:20 ص | الأربعاء 29 أغسطس 2018
البرلمان ينتفض ضد اتحاد الكرة.. ونائب يعلق: يتعاملون مع «صلاح» على طريقة «عوالم» شارع محمد على

بعض اعضاء اتحاد الكرة

نقلا عن العدد الورقي

جدّدت أزمة اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى أبوريدة، مع محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، مطالبات أعضاء بمجلس النواب، بضرورة فتح ملف ما يطلقون عليه «تجاوزات» مجلس الاتحاد فى كأس العالم بروسيا. وقال النائب مصطفى بكرى: «اتحاد الكرة يتصرّف وكأنه فوق القانون، وكان يتوجّب بعد الهزائم وما حدث بكأس العالم، أن تتم إقالته، لكن للأسف قوانين فيفا تمنع ذلك». وأضاف «بكرى»: بعض قادة اتحاد الكرة يقومون بتصفية الحسابات مع محمد صلاح ومحاولة الإساءة إليه، وهذا أقل ما يقال عنه إنه أمر غير مألوف، ويسهم فى ضرب الرياضة المصرية، منتقداً طريقة التعامل مع نجم عالمى مثل «صلاح» من قِبل اتحاد الكرة، خصوصاً أن هذا اللاعب لم يرتكب جُرماً حتى تتم الإساءة إليه بلغة غير محترمة.

وحذّر «بكرى» من استمرار هذه الأزمة، لكونها لا تصب فى صالح الرياضة المصرية، متابعاً: السكوت وعدم المحاسبة عما حدث من أزمات كأس العالم أدى إلى مزيد من التهور والتعامل غير المسئول من اتحاد الكرة. وطلب «بكرى»، من لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، اكتمال مهمتها لمحاسبة المخطئ ووضع قواعد جديدة لاتحاد كرة القدم. وطالب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اتحاد كرة القدم، بالاستقالة، فى ظل الأزمات المتلاحقة، من بينها أزمة اللاعب محمد صلاح.

وتساءل «رضوان»: هل يستقيم التعامل مع ملف محمد صلاح بصفة خاصة، وملف كأس العالم بصفة عامة بهذه الطريقة، التى لا ترتقى إلا لمستوى «العوالم فى شارع محمد على»، مستطرداً: لقد تحول المسئولون فى هذا الاتحاد إلى «عوالم»، فى وصلة ردح، وتناسوا أصلاً أنهم مسئولون، وعليهم واجبات.

وقال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: إن القائمين على اتحاد كرة القدم يقومون بإدارته بطريقة الموظفين فى السجل المدنى أو الشهر العقارى، ويتعاملون مع أزمة محمد صلاح، بطريقة «فوت علينا بكرة». وقال: «للأسف مجلس إدارة اتحاد الكرة، لديه ثقة فى الجمعية العمومية، لأنهم «يسيطرون» عليها بطريقتهم». وشدد «البطيخى»، على أنه سيتواصل مع رئيس لجنة الشباب والرياضة، النائب فرج عامر، للوقوف على الإجراءات التى ستتخذها اللجنة حيال هذه الأزمة، متابعاً: ليس أمام وزير الرياضة إلا 3 طرق، وهى مطالبة اتحد الكرة «غير الشرعى» بتوفيق أوضاعه، أو قيام الجمعية العمومية بسحب الثقة من اتحاد الكرة فى شهر سبتمبر المقبل، وانتظار نتائج اللجنة التى كلّفها الوزير بمراجعة ملفات الاتحاد.

وقال النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: إن اتحاد كرة القدم «فاشل» بامتياز، وغير مؤهل للتعامل مع طلبات لاعب مصرى عالمى مثل محمد صلاح، مضيفاً: كان الأجدر بهذا الاتحاد، قيام رئيسه بالاتصال بـ«صلاح»، بدلاً من تصعيد الأزمة، وقال تقدمت بطلب إحاطة لمناقشة هذا الأمر والوقوف على ما يحدث باتحاد الكرة».