رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اجتماعات «سياسية - كروية» لمناقشة تجهيزات «أمم أفريقيا 2019»

04:38 ص | الثلاثاء 15 يناير 2019
اجتماعات «سياسية - كروية» لمناقشة تجهيزات «أمم أفريقيا 2019»

وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة

نقلا عن العدد الورقي..

رئيس الوزراء يفتح ملف الملاعب.. حازم إمام يقترح تشكيل لجنة للاعبين القدامى لاستقبال الوفود المشاركة.. و«عبدالغنى»: لم أطلب تعيينى مديراً للبطولة ونركز على صيانة الملاعب

يعقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولى اجتماعاً مع هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، خلال الفترة المقبلة، من أجل مناقشة الخطوط العريضة لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، بعد أن تقرر ترؤس «أبوريدة» اللجنة التنفيذية للبطولة.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشة استعدادات الملاعب لاستضافة البطولة، ووضع تصوُّر حول خطة انتقالات وأماكن الإقامة وتأمين المنتخبات المشاركة بالبطولة، خاصة أن الدولة المصرية تضع على عاتقها الخروج بتنظيم مشرِّف للبطولة.

وكان أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أعلن عن تشكيل لجنة عليا برئاسة مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للإشراف على تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 مع وجود لجنة تشكّلها وزارة الرياضة لتنظيم البطولة ولجنة ثالثة تنفيذية برئاسة هانى أبوريدة، حتى تخرج البطولة بشكل يليق باسم مصر.

وتحدث دكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن المهام التى سيقوم بها مدير كأس الأمم الأفريقية المقبلة، مشدداً على أن الحكومة المصرية بالتعاون مع اتحاد الكرة والجهات المعنية، تسعى لخروج البطولة بأفضل شكل ممكن، وجارٍ حالياً تكوين هيكل بنائى سيتولى إدارة ملف البطولة، موضحاً أن مهام مدير البطولة تقتصر على تنفيذ السياسات التى سيتم الاتفاق عليها بشكل مسبق من اللجنة العليا واللجنة التنظيمية.

فى السياق ذاته، اقترح حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تشكيل لجنة للاعبى المنتخب القدامى، وتحديداً الجيل الذى خاض بطولة أمم أفريقيا 2006 التى أقيمت فى مصر، وذلك على هامش التجهيزات لاستضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقرر انطلاقها فى الفترة من 15 يونيو المقبل حتى 13 يوليو.

واقترح عضو مجلس الجبلاية تشكيل هذه اللجنة على غرار ما يحدث فى البطولات الكبرى التى يتم فيها تكريم اللاعبين القدامى، وأن يكون لعدد منهم مثل عصام الحضرى وعماد متعب وعمرو زكى وأحمد حسام ميدو وحسام حسن، ممن شاركوا فى أمم أفريقيا 2006، دور فى استقبال الوفود المشاركة فى البطولة، خاصة أن النسخة المقبلة تقام بوجود 24 منتخباً، وشدد الثعلب الصغير على أنه سيتقدم باقتراحه لمجلس الجبلاية حتى يتم الإعلان عن هذه اللجنة مع لجان البطولة المقرر الكشف عن أسمائها السبت المقبل.

فى السياق ذاته، أكد مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه لم يطلب تولّى منصب مدير بطولة أمم أفريقيا 2019 كما ردد البعض مؤخراً، وأكد أن المجلس لم يناقش اسم مدير البطولة حتى الآن بدليل عدم الإعلان عنه، وكانت أولويات المجلس خلال الفترة الماضية التنسيق مع رئيس الوزراء حول صيانة الملاعب وتحديد الخطوط العريضة التى تساند فيها الدولة مجلس الجبلاية لخروج بطولة أمم أفريقيا فى أبهى صورة، مشيراً إلى أن ذلك الأمر يضاف إلى إنجازات المجلس الحالى المتمثلة فى الوصول لأمم أفريقيا 2017 بعد غياب عن التأهل ثلاث دورات ولعب المباراة النهائية أمام الكاميرون، فضلاً عن التأهل لكأس العالم فى روسيا بعد غياب 28 عاماً.