رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«لاسارتى» يعزل لاعبى الأهلى 48 ساعة.. ومفاضلة بين «فتحى وعاشور» لإيقاف «ساسى»

05:35 ص | الأحد 24 مارس 2019
«لاسارتى» يعزل لاعبى الأهلى 48 ساعة.. ومفاضلة بين «فتحى وعاشور» لإيقاف «ساسى»

لاسارتى

نقلا عن العدد الورقي

كثف الجهاز الفنى لفريق النادى الأهلى، بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى، من جلساته النفسية مع لاعبى المارد الأحمر استعداداً لموقعة الزمالك فى بطولة الدورى الممتاز المقرر إقامتها يوم 30 مارس الحالى.

ويركز جهاز الأهلى الفنى بشكل كبير على الجانب المعنوى قبل اللقاء، خاصة أن مثل هذه المباريات يكون للعامل النفسى دور كبير فى التفوق خلالها. وعقد سباستيان إيجوارين، المدرب المساعد، أكثر من جلسة مع اللاعبين لتجهيزهم قبل القمة ورفع الضغوط عنهم، حيث يحرص بشكل دائم على تولى هذه المهمة، مع تركيز «لاسارتى» بشكل أكبر على الاستعداد الفنى للمواجهة.

وفى السياق ذاته، ينوى مارتن لاسارتى الدخول فى معسكر مغلق قبل 48 ساعة من المباراة، لعزل اللاعبين بالشكل الكافى عن الأجواء الجماهيرية والإعلامية، من أجل ضمان الاستعداد بشكل مناسب لحجم وقيمة اللقاء، كما قرر الأوروجويانى منح لاعبى الفريق الدوليين راحة 24 ساعة فقط من التدريبات عقب العودة من منتخباتهم، نظراً للحاجة الشديدة لكل العناصر لضمان تجهيزهم للقاء والوصول للتوليفة الأقرب لخوض المباراة.

وفى هذا الإطار، أشعل لاسارتى المنافسة بين أحمد فتحى وحسام عاشور للمشاركة فى خط الوسط لتعويض غياب كريم نيدفيد ومزاملة عمرو السولية فى وسط الملعب، على أن يتم الإبقاء على هشام محمد وأحد الثنائى فتحى أو عاشور على مقاعد البدلاء، وذلك بعد تأكد غياب «نيدفيد» للإيقاف وحمدى فتحى للإصابة.

ويسعى «لاسارتى» لإيقاف خطورة التونسى فرجانى ساسى، لاعب الزمالك، ويفاضل بين «عاشور» و«فتحى» لتولى إيقافه وبالتالى تعطيل فكر الزمالك الذى يعتمد على «ساسى» لربط خطوط الفريق الأبيض.

فى سياق متصل، استفسر لاسارتى، عن الوجود الجماهيرى للقاء مبدياً حزنه الشديد بسبب إبلاغه بعدم السماح بحضور الجمهور فى اللقاء سوى لعدد محدود من جمهور الناديين، خاصة أنه يرى أن الدعم الجماهيرى وتشجيع اللاعبين سيكون له دور كبير فى تحقيق الانتصارات الأخيرة للأحمر، مثلما حدث فى البطولة الأفريقية التى تشهد مبارياتها حضور الجماهير.

وأكد المدير الفنى أن شهر أبريل المقبل سيشهد مباريات مهمة للأهلى ستكون حاسمة فى بطولة الدورى، لذا لا بد أن يستعد له الفريق بشكل جيد، وأوضح «لاسارتى» أن الأمور فى الفريق تسير على ما يرام وأن العمل الجماعى سر النجاح لذا فهو حريص أن يكون التعاون والتكاتف هو شعار الجميع داخل الفريق.

وفى إطار مختلف، كشف مدرب الأهلى عن عزمه إبرام صفقات جديدة نهاية الموسم بالقول: «نرغب فى مزيد من التدعيمات، وكنا نحتاج ذلك فى يناير لكنه لم يتحقق لأسباب اقتصادية تتعلق بالمقابل المادى، فضلاً عن عدم وجود أماكن فى قائمة الفريق خاصة فيما يتعلق بالأجانب، لكن هناك رضا كبيراً عن الصفقات التى تم إبرامها».