رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يهزم الزمالك 3-0 بقائمة الأفضل في أفريقيا

05:08 م | الخميس 13 يونيو 2019
الأهلي يهزم الزمالك 3-0 بقائمة الأفضل في أفريقيا

الأهلي والزمالك

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، قائمة تضم 30 لاعبا وصفتهم بالأفضل في تاريخ قارة أفريقيا، تصدرها اللاعب الليبيري جورج وايا، وضمت 4 لاعبين مصريين، هم بالترتيب حسب المجلة المتخصصة في كرة القدم عصام الحضري (11)، محمود الخطيب (13)، محمد صلاح (17)، محمد أبوتريكة (18).

وشهدت القائمة تفوق الأهلى على الزمالك في قائمة الأفضل في أفريقيا، حيث اختارت مجلة "فرانس فوتبول"، 3 لاعبين من الأهلي محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي والنجم التاريخي بقميص الأحمر، وعصام الحضري الحارس التاريخي للمنتخب الوطني والنادي الأهلي، ومحمد أبوتريكة أحد أفضل اللاعبين في تاريخ القلعة الحمراء.

حضور الأهلي وغياب الزمالك

في المقابل لم تختار المجلة أي لاعب من الزمالك، فيما ضمت القائمة نجم منتخب مصر المحترف في الخارج، هو محمد صلاح الذي بدأ مشواره مع الكورة في نادي المقاولون العرب، ويلعب حاليا في ليفربول الإنجليزي.

الحضري.. السد العالي

وفي المرتبة الحادية عشر، تواجد عصام الحضري حارس مرمى النجوم حالياً ومنتخب مصر والأهلي سابقاً، بعدما قدم مسيرة ناجحة بين صفوف أنديته السابقة، توجها بالحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا أكثر من مرة مع الأهلي، و4 مرات بطلا لأمم أفريقيا مع منتخب مصر، كما مثل الفراعنة في كأس العالم 2018 في روسيا.

بيبو بيبو الله يا خطيب

وجاء محمود الخطيب، لاعب الأهلي السابق ورئيسه الحالي، في المركز الثالث عشر بترتيب اللاعبين الأفضل في أفريقيا عبر التاريخ، بعد مسيرة ناجحة حققها بقميص المنتخب الوطني والنادي الأهلي، إذ أن قائد القلعة الحمراء توج بجائزة الأفضل في أفريقيا عام 1988.

يا يا يا.. يا تريكة

وفي المرتبة الـ18، تواجد محمد أبوتريكة لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، مدعوما بمسيرة أسطورية عاشها داخل أسوار القلعة الحمراء، حصد على إثرها لقب دوري أبطال أفريقيا 5 مرات في تاريخه.

.. والفرعون يزين القائمة

وفي المركز السابع عشر، تواجد الدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، بعد موسمين استثنائيين عاشهما رفقة الريدز، ختمهما بالتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي الإنجليزي، كما أنه ظفر بلقب أفضل لاعب في أفريقيا مرتين متتاليتين، وصعد مع الفراعنة إلى كأس أمم أفريقيا لعام 2019.