رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وائل جمعة: فوز مصر على تنزانيا طبيعي.. وشرطين لحسم أمم أفريقيا

03:08 م | الجمعة 14 يونيو 2019
وائل جمعة: فوز مصر على تنزانيا طبيعي.. وشرطين لحسم أمم أفريقيا

وائل جمعة

علق وائل جمعة مدافع الأهلي والمنتخب الوطني السابق، على ودية مصر وتنزانيا التي أقيمت أمس الخميس، وحسمها الفراعنة بهدف دون رد، أحرزه أحمد المحمدي.

وكتب جمعة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مباراة تنزانيا ورغم الفوز لم ترتقي للمستوى المطلوب، لكن طبيعي، المهم الجاهزية البدنية والتكتيكية في الأيام الجاية، كلنا مع منتخبنا".

ويستعد المنتخب لخوض أمم أفريقيا 2019 المقرر إقامتها بمصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

مصر تتراجع في تصنيف "فيفا" قبل أمم أفريقيا

في سياق منفصل، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيف المنتخبات لشهر يونيو، وجاء المنتخب الوطني في المرتبة الـ58 عالميًا، ليتراجع مركزًا، حيث تواجد المنتخب المصري في المرتبة الـ57 الشهر الماضي.

ويستعد المنتخب لخوض بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وخرج المنتخب المصري من أول خمس مراكز أفريقية، حيث جاءت السنغال في موقع الصدارة بعد أن تقدمت مركزا على الصعيد العالمي (21، بـ نقطة 1515) وتليها تونس ثانية، والتي تقدمت ثلاثة مراكز لتصبح (25، بـ1501 نقطة) ثم نيجيريا ثالثة (45 عالمياً) والمغرب رابعة (47 عالمياً) ثم الكونغو الديموقراطية (49 عالمياً)، وجاء المنتخب الوطني في المركز الثامن أفريقيًا، بعد كلًا من السنغال وتونس نيجيريا والمغرب والكونغو وغانا والكاميرون.

وجاء المنتخب الوطني المصري ثالثًا على صعيد المنتخبات العربية، حيث احتل المنتخب التونسي المركز الأول فيما احتل المنتخب المغربي المركز الثاني فيما احتل المنتخب الوطني المركز الثالث.

ويستأنف منتخب مصر تدريباته اليوم، على استاد برج العرب، استعداداً لودية غينيا المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، ضمن برنامج إعداد الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية، التى تنطلق بمصر يوم 21 يونيو الجارى، وتستمر حتى يوم 19 يوليو المقبل، حيث أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، المنتخب المصرى فى المجموعة التى تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوى وأوغندا والكونغو، حيث تخوض هذه المجموعة مبارياتها على استاد القاهرة.