رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

75 دقيقة| صلاح ورفاقه يعجزون عن فك طلاسم دفاعات غينيا والتعادل الإيجابي يسيطر

10:39 م | الأحد 16 يونيو 2019
75 دقيقة| صلاح ورفاقه يعجزون عن فك طلاسم دفاعات غينيا والتعادل الإيجابي يسيطر

منتخب مصر

مرت 75 دقيقة حتى الآن من زمن مباراة مصر وغينيا الودية، وذلك في إطار استعدادات كلا المنتخبين لخوض غمار نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر إقامتها على الأراضي المصرية خلال الفترة من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو، ولايزال التعادل الإيجابي 1-1 مسيطرًا على نتيجة اللقاء.

خطورة مصرية متواصلة على المرمى الغيني

وفي الدقيقة 61 حل محمد صلاح نجم ليفربول بدلًا من وليد سليمان.

وتبادل كلا المنتخبين السيطرة على وسط الميدان، وفي الدقيقة 64 تعادل سوري كابا للمنتخب الغيني بعد خطأ كبير من عمر جابر بعد تمريرة من الجهة اليمنى في اتجاه محمد الشناوي استغلها سوري كابا الذي تخطى باهر المحمدي وسدد كرة مباشرة مرت على يسار محمد الشناوي وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 68، ركنية لصالح منتخب مصر نفذها محمد صلاح بطريقة خادعة رائعة بعد أن سددها مباشرة على المرمى لكن أبعدها حارس المرمى بصعوبة إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 69، ركنية جديدة لمنتخب مصر نفذها محمد صلاح من الجهة اليمنى عرضية قوية ولها محمود حمدي الونش برأسية من على القائم الثاني لكن مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 70، بينية رائعة من محمد صلاح وصلت إلى أحمد علي داخل منطقة الجزاء الذي انفرد بمرمى علي كيتا حارس مرمى المنتخب الغيني، لكن فضل المهاجم المصري مراوغة حارس المرمى الذي تصدى للكرة بنجاح وأبعدها من أمام أقدام أحمد علي. 

وفي الدقيقة 73، أرسل محمد صلاح عرضية رائعة ليسددها مباشر أحمد علي برأسية قوية تجاه المرمى الغيني ومرت بجوار القائم الأيمن.

يذكر أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، أكد أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية 2019، والمقرر لها أن تنطلق 21 من الشهر الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وتعد ودية غينيا بمثابة البروفة الأخيرة للفراعنة، قبل انطلاق المنافسات الأفريقية، بعد أن خاض المنتخب الودية الأولى أمام تنزانيا وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه أحمد المحمدي من ضربة رأسية مميزة.