رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

استطلاع رأي: مصر المرشح الثاني للفوز بأمم أفريقيا.. نيجيريا أولا

08:41 م | الثلاثاء 18 يونيو 2019
استطلاع رأي: مصر المرشح الثاني للفوز بأمم أفريقيا.. نيجيريا أولا

كأس الأمم الأفريقية

أجرت شبكة إيه س بي إن الأمريكية استطلاع رأي عن المرشحين للفوز بكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

وجاء المنتخب النيجيري في المركز الأول وفقا لاستفتاء الشبكة الأمريكية حول المرشحين لنيل اللقب بنسبة 38%، فيما احتل المنتخب المصري المركز الثاني بنسبة 18% فقط، ثم يأتي منتخب السنغال في المركز الثالث برصيد 13%.

واحتل غانا المركز الرابع بنسبة 8%، ثم جاء منتخب كوت ديفوار خامسا بنسبة 7%، في الاستفتاء الذي شارك خلاله أكثر من 6 ألالاف شخص.

وأبرزت الشبكة الأمريكية اهتماما كبيرا باستعدادات المنتخبات الأفريقية لكأس الأمم، ونتائج المنتخبات الكبرى في المباريات الودية، والتي جاء على رأسهم المنتخب التونسي والذي حقق 3 انتصارات أمام كل من العراق وكوراتيا وبوروندي.

وينتظر عشاق كرة القدم بجميع أنحاء العالم انطلاق أحد أقوى البطولات القارية على الإطلاق على مستوى العالم وهي بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تنتطلق يوم الجمعة المقبلة بمباراة منتخب مصر أمام نظيره الزيمبابوي باستاد القاهرة الدولي.

وقسم الاتحاد الأفريقي، المنتخبات الـ24 لـ6 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات لدور الـ16 في المرة الأولى التي تقا البطولة بمشاركة 24 فريق.

ويقع المنتخب المصري، ضمن منافسات المجموعة الأولى باعتباره منظم البطولة والتي تضم كل من أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، والتي ستقام مباريتها على ملعب ستاد القاهرة.

ويبدأ المنتخب المصري مبارياته في أمم إفريقيا بمواجهة زيمبابوي على استاد القاهرة الدولي يوم 21يوليو، ثم تصطدم بـ الكونغو الديموقراطية يوم 26 يوليو على استاد القاهرة أيضا، وأخيرا يواجه الفراعنة أوغندا على استاد القاهرة أيضا يوم 30 يونيو.