رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كان 2019| منافسة ثلاثية شرسة على حراسة عرين الفراعنة بـ"أمم إفريقيا"

02:05 ص | الخميس 20 يونيو 2019
كان 2019| منافسة ثلاثية شرسة على حراسة عرين الفراعنة بـ"أمم إفريقيا"

محمد الشناوي

يشهد مركز حراسة المرمى بقائمة المنتخب الوطني، المقرر أن تخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا 2019 في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل منافسة شرسة بين الثلاثي محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وأحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز وجنش حارس مرمى الزمالك.

ويعتمد "جنش" على تألقه مع الزمالك هذا الموسم ومساهمته بقوة في فوز الفريق الأبيض ببطولتي الكونفدرالية والسوبر المصري السعودي، فيما يتسلح أحمد الشناوي بالمستوى المميز الذي قدمه مع بيراميدز بمسابقة الدوري هذا الموسم بعد عودته من إصابة الرباط الصليبي.

فيما يستند محمد الشناوي على الخبرات الدولية الكبيرة التي اكتسبها مؤخرا حينما تولى الدفاع عن عرين المنتخب بمباراتي أوروجواي وروسيا في مونديال روسيا الأخير، ويأمل في مواصلة الدفاع عن عرين الفراعنة خلال أول ظهور للحارس ببطولات أمم أفريقيا.

وأمام اجتهاد الحراس الثلاثة في التدريبات والمنافسة الشرسة بينهم يقف الجهاز الفني للمنتخب حائرا بسبب اختيار حارس الفراعنة الأساسي خلال منافسات أمم أفريقيا المقبلة.

 فترى من يفوز بثقة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب، ويظهر بالتشكيل الأساسي بمباريات الفراعنة، وإن كانت الأولوية تصب في صالح محمد الشناوي حارس الأهلي بحكم خبراته السابقة في الدفاع عن عرين الفراعنة بمونديال روسيا الأخير.

وكشفت مصادر لـ"الوطن سبورت" مؤخرًا، أن الجهاز الفني للمنتخب المصري كان يفاضل خلال الساعات الماضية ما بين الثنائي أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ومحمد الشناوي حارس الأهلي، من أجل الاستقرار على أحدهما في مباراة الافتتاح.

وكان أجيري قد ضم الثلاثي، محمد الشناوي وأحمد الشناوي وكذلك محمود عبد الرحيم جنش، حارس الزمالك.

ولم يعلن المدير الفني، عن حارس منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال المؤتمر الصحفي.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في أمم أفريقيا

ومن المنتظر، أن يخوض منتخب مصرلقاء افتتاح البطولة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.