رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| "على أعلى مستوى".. مصر تنهي استعداداتها لكأس الأمم الأفريقية

06:34 ص | الجمعة 21 يونيو 2019
بالفيديو| "على أعلى مستوى".. مصر تنهي استعداداتها لكأس الأمم الأفريقية

صورة أرشيفية

ساعات قليلة تفصلنا على بداية العرس الأفريقي "بطولة الأمم الأفريقية"، التي تستضيفها مصر، بعدما عملت جميع أجهزة الدولة على أعلى مستوى، لتوفير كل العوامل اللوجيستية لإنجاحها ورفع اسم مصر عاليا.

وحرصت الدولة على وضع العديد من الضوابط التنظيمة وتوفير كل سبل الراحة للفرق الأفريقية المشاركة والمشجعين المرافين لفرقهم، بحيث تكون التسهيلات موجودة في جميع المحافظات، التي تقام عليها فعاليات البطولة.

وكانت البداية مع وزارة الداخلية، التي وفرت كل وسائل الأمن والأمان في كل ربوع مصر، مع تعزيز التجهيزات الأمنية حول الملاعب، التي ستستقبل المباريات في القاهرة وباقي المحافظات.

 

نظام "تذكرتى" أحد الوسائل التنظيمية لدخول المباريات

وهناك أيضا نظام "تذكرتى"، أحد الوسائل التنظيمية لدخول المباريات، والذي شهد تطبيق نظام "Fan id"، لتنظيم دخول الجماهير، والقضاء على السوق السوداء، من خلال حجز التذاكر إلكترونيا، فكل ما عليك إظهار بطاقة الهوية "Fan ID" والتذكرة الخاصة بالمباراة، إلى مسؤول الأمن المتواجد أمام بوابات الاستاد، واللتان يطلع عليهما ويطابق بين التذكرة وبطاقة المشجع.

كما أكدت وزارة الصحة وضع خطة تأمين طبي شامل، طبقا للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وذلك لجميع الاستادات والملاعب، التي ستقام عليها بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، كما خصصت هيئة الإسعاف سيارات مجهزة تتواجد على مدار 24 ساعة أمام كل الفنادق المقيمة بها فرق المنتخبات، وأمام الاستادات، وأيضا تخصيص طاقم طبى وسيارة إسعاف، لكل منتخب على أرضية الاستاد المخصص للتدريب.

وأجرت هيئة الإسعاف مناورة تدريبية بالقوى البشرية قبل أيام من انطلاق بطولة الأمم الأفريقية فى إطار استعدادات الهيئة للتأمين الطبي لمباريات كأس الأمم الأفريقية مستخدمين أعلى التجهيزات والتقنيات الحديثة في نقل ورعاية اللاعبين، وفق مقاييس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

كما انتهت اللجنة المنظمة كل التجهيزات الفنية الخاصة بالملاعب، التي تستضيف البطولة.

فى حين يضع ستاد القاهرة الآن اللمسات الأخيرة لحفل الافتتاح، الذي سيُقام فى الثامنة من مساء اليوم.

وأنهت الهيئة الوطنبية للإعلام "ماسبيرو" أيضا كل التجهيزات الخاصة بتوزيع سيارات البث الـ4k على جميع الملاعب.

كما تواصل شركة "مصر للطيران" حملتها الدعائية والتسويقية بعنوان "ناقل واحد.. وجهة واحدة.. كأس واحد" للاحتفال بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ووضعت الشركة الوطنية مصر للطيران، شعار البطولة على كل المواد الدعائية والطائرات من الخارج وداخلها ومجلة حورس ومعدات الخدمات الأرضية والجوية والأسواق الحرة وداخل صالات السفر والوصول وشاشات مطار القاهرة.

بجانب تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال البعثات الإفريقية والوفود المشاركة في البطولة من خلال تخصيص كاونترات مجهزة وفرق عمل مدربة من العلاقات العامة والتنسيق التام مع جميع الجهات العاملة فى المطار، لإنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر.

كما أصدرت وزارة النقل تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، برفع درجة الاستعداد القصوى، لتسهيل تنقل الجماهير إلى الاستادات التي ستقام عليها مباريات كأس الأمم الإفريقية.

كما وجهت الوزارة، قيادات المترو برفع درجة الاستعداد بالمحطات مع التركيز على المحطات التى سيتم انعقاد البطولة فى نطاقها بالقاهرة وتشكيل فرق للطوارئ لمتابعة الموقف باستمرار بالمحطات، وزيادة أعداد صرافي التذاكر وتشغيل المحطات بكامل طاقتها بالتنسيق مع إدارات الركاب و تعديل جداول تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة لتقليل زمن التقاطر وتوفير قطارات فوارغ لسحب التكدسات خلال المباريات الهامة ذات الإقبال الجماهيرى الكثيف مثل مباريات (مصر/ الافتتاح/ النهائيات).

كما شكلت وزارة التنمية المحلية، لجنة عمل للمرور على المحافظات الأربع المعنية باستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية، لمتابعة الاستعدادات الأخيرة، كما تم تشكيل لجان مخصصة للمرور على الفنادق، التي يقيم فيها اللاعبون، للتأكد من عدم وجود أي مشاكل، كما سيتم تركيب شاشات في بعض الميادين، لمتابعة الجماهير للمباريات.

بالإضافة إلى تركيب دورات مياه عمومية في المحافظات، وتوفير معارض للشباب، لعرض منتجاتهم فيها بالقرب من أماكن الاستادات.