رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصطفي يونس: أخشى التهاون أمام زيمبابوي.. والسنغال المرشح الأول لحصد اللقب

05:33 ص | الجمعة 21 يونيو 2019
مصطفي يونس: أخشى التهاون أمام زيمبابوي.. والسنغال المرشح الأول لحصد اللقب

مصطفى يونس

أعرب نجم كرة القدم المصرية والنادي الأهلي الأسبق، مصطفى يونس عن خوفه الكبير من استهانة لاعبي المنتخب الوطني في أول مبارياته بأمم أفريقيا بالخصم الزيمبابوي.

وقبل ٢٤ ساعة من مباراة الافتتاح بين المنتخبين المصري والزيمبابوي مساء الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في تمام العاشرة مساءًا، تواصل "الوطن سبورت" مع مصطفى يونس والذي أكد قائلا: أكثر ما أخشاه هو استهانة لاعبي المنتخب المصري بالمنتخب الزيمبابوي خاصة وأنه يقل قوة عن الفراعنة ولايضم بين صفوفه أسماء كبيرة او ذائعة الصيت بالقارة.

وتابع: مصيبة اللاعب المصري الكبرى انه لا يأخذ جميع مبارياته محمل الجدية بل يتفاوت أدائه على حسب قوة الخصم، فإذا كان الخصم الذي أمامه ضعيف او متوسط الآداء فيقل أدائه ويصل إلى مرحلة الاستعانة به ومن ثم يحدث ما لا يحمد عقباه بالتعرض لمفاجآت لم تكن على البال أو الخاطر، أما إذا كان الخصم قوي وقتها فقط يرتفع أداء اللاعب المصري تبعا لقوة الخصم الذي يواجهه.

وأكمل: عندما كنت لاعبا وقبل أول مباراة لنا في أي بطولة أمم أفريقية أخوضها مع المنتخب المصري دائما ما كنت أضع تركيزي منصبا على دراسة مهاجمي الفريق الخصم وأرى إذا ما كان هذا اللاعب هو من النوع المهاري من المهاجمين او ذاك الذي يتمتع بالقوة الكبيرة والبنية الجسدية الطويلة وإجادة ألعاب الرأس ووقتها يتنوع أدائي تبعا لطبية مهاجم الفريق الخصم الذي سوف يخضع لرقابتي.

وعن أهم طقوسه التي كان دائما ما يحرص على القيام بها قبل هذا النوع من المباريات، تحدث قائلا: دائما ما كنت أحرص على تشجيع جميع زملائي وإشعال روح الحماسة في قلوبهم خاصة زملائي الذين تواجدوا خارج قائمة المباراة ولا أدع نفسي عرضة للتوتر أو القلق بل كنت حريصا على أخذ كفايتي الكاملة من الراحة والنوم قبل المباراة.

وعن توقعاته لمشوار الفراعنة في البطولة، أجاب قائلا: أتوقع أن يصل المنتخب الوطني للنهائي، لكنني أعتقد أن تلك النسخة من البطولة ستكون من نصيب السنغال.

وتقام المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا، اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساءا، على ستاد القاهرة الدولي، بين منتخبي مصر وزيمبابوي، على أن يقام حفل الافتتاح في الساعة الثامنة ولمدة 14 دقيقة فقط.

10 إنجازات تنتظر صلاح في أمم أفريقيا 2019

وينتظر النجم محمد صلاح تحقيق 10 إنجازات من بوابة قيادته للمنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتأتي تلك الإنجازات كالتالي:

1- معادلة إنجاز حسن الشاذلي بتسجيله "الهاتريك" في أمم أفريقيا 1963 و1970

2- الحصول على لقب هداف البطولة

3- الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة

4- تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في نسخة واحدة، والمسجل باسم اللاعب الكونجولي مولامبا نداي، والذي سجل 9 أهداف في نسخة 1974 التي احتضنتها مصر أيضًا.

5- اقتحام قائمة أفضل 10 هدافين مصريين في تاريخ البطولة

6- اقتحام قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البطولة

7- الحصول على أول ألقابه مع المنتخب

8- رفع حظوظه في الحصول على جائزتي أفضل لاعب إفريقي وأفضل لاعب في العالم.

9- التفوق على ماني أفريقيا ومحرز عربيا

10- التسجيل في المباراة الافتتاحية والنهائية لأول مرة في مسيرته