رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل| رئيس فيفا يصل القاهرة لحضور افتتاح كأس الأمم الأفريقية

04:58 م | الجمعة 21 يونيو 2019
عاجل| رئيس فيفا يصل القاهرة لحضور افتتاح كأس الأمم الأفريقية

إنفانتينو

وصل السويسري جيان إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى القاهرة استعداداً لحضور حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية، والذي ينطلق في الثامنة مساء اليوم على ستاد القاهرة، يليه أولى مواجهات البطولة بين منتخب مصر وزيمبابوي، العاشرة مساء.

وتشهد مصر اليوم إنطلاق بطولة أمم أفريقيا للمرة الثانية على أرض الفراعنة في 13 عامًا، حيث تستمر لـ19 يوليو المقبل، على 6 استادات رئيسية هي : القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسماعيلية والإسكندرية والسويس.

"متجمعين" أغنية بـ3 لغات في حفل الافتتاح

ومن المقرر أن ينطلق حفل افتتاح البطولة نحو الثامنة مساءً، والذي يستمر 14 دقيقة تبدأ الثامنة مساء، ومن المقرر إغلاق أبواب الاستاد بداية من السادسة مساء، يتخلله أغنية عالمية خاصة بالبطولة، تقدم بـ3 لغات، العربية والإنجليزية والفرنسية، بعنوان "متجمعين"، يغنيها النجم المصري حكيم، رفقة فنان سنغالي وأخرى نيجيرية.

وأوقعت قرعة الأمم المنتخب الوطني في المجموعة الأولى برفقة كلًا من منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو.

وتواجه مصر وزيمبابوي من قبل 12 مباراة فاز المنتخب الوطني خلال 7 مواجهات مقابل فوز وحيد لزيمبابوي وتعادلا فى 4 مباريات.

أما عن الأهداف التي هزت شباك المنتخب الزيمبابوي كانت 20 هدف، فيما استقبلت مصر 11 هدف، بينما يعد محمد صلاح هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.

فيما استطاع منتخب مصر تحت قيادة أجييري الوصول لبطولة أمم إفريقيا، بعدما جاء وصيف المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة خلف تونس المتصدر بـ15نقطة.

بينما نجح المنتخب الزيمبابوي تحت قيادة صنداي شيدزامبو صعد كمتصدر المجموعة السابعة برصيد 11نقطة.

نظام تأهل جديد في كأس أمم أفريقيا

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى دور الـ 16 كما يرافقهم أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، وتقام باقى أدوار البطولة بنظام المواجهات الإقصائية.