رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| مصر تقتنص 3 نقاط من زيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الأفريقية

11:54 م | الجمعة 21 يونيو 2019
بالفيديو| مصر تقتنص 3 نقاط من زيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر

نجح منتخب مصر لكرة القدم في اقتناص أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب الفوز على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد، بالمباراة التي انتهت بينهما منذ قليل، على استاد القاهرة الدولي.

جاء هدف منتخب مصر، عن طريق محمود حسن ترزيجيه، لاعب قاسم باشا التركي، بعد مراوغته للاعبي منتخب زيمبابوي ليسدد بعدها الكرة على يسار حارس المرمى.

وبهذه النتيجة، يحتل المنتخب المصري قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، انتظارًا للقاء الكونغو وأوغندا في نفس المجموعة.

الشوط الأول

وبدأ اللقاء سريعا، بعد مرور دقيقة واحدة، وصل منتخب مصر عن طريق محمد صلاح يحولها الحارس لركنية بعد عرضية متقنة من الفرعون المصري.

سيطر المنتخب المصري، علي المباراة بشكل كبير، وأضاع الكثير من الكرات الخطير، وأضاع محمد صلاح، لاعب ليفربول، فرصة هدف محقق.

من جديد تصل مصر عن طريق مروان محسن من رأسية في الدقيقة 3 يحولها حارس زيمبابوي لركنية جديدة.

رد منتخب زيمبابوي في الدقيقة 5 عن طريق بعض النقلات والتمريرات القصيرة حتى حصل على ضربة ركنية في أول مظاهر الخطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي.

من جديد يضغط منتخب مصر في الدقيقة 7 ويحصل الفراعنة على ركنية جديدة ينتج منها ضربة رأسية رائعة من هجوم مصر ينقذها حارس زيمبابوي على مرتين.

    

الدقيقة 9 تشهد فرصة مزدوجة من منتخب مصر أهدر فيها لاعبي الفراعنة فرصة هدف محقق عن طريق عبدالله السعيد تصدى لها الحارس، ثم تسديدة تريزيجية التي مرت بعيدا عن المرمى.

في الدقيقة 10 اعتمد زيمبابوي على الكرات المرتدة ووصل في كرة خطيرة من عرضية تصدى لها الشناوي بعد احتساب خطأ لصالح حارس مصر.

مجددا يهدر عبدالله السعيد فرصة خطيرة من تسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيسر لزيمبابوي.

في الدقيقة 16 أهدر محمد صلاح فرصة خطيرة جديدة بعد توغل ناحية اليمين لكن الكرة مرت خارج المرمى.

هدأ اللعب قليلا من المنتخب الوطني، فيما نشط زيمبابوي في الدقيقة 25 وسدد موسونا كرة خطيرة تصدى لها دفاع مصر.

في الدقيقة 37 من المباراة ينقذ محمد الشناوي فرصة هدف محقق لزيمبابوي بعد تنفيذ ضربة حرة مباشرة بشكل سريع في غياب لدفاع الفراعنة.

رد منتخب مصر سريعا على فرصة زيمبابوي بهدف أول عن طريق محمود تريزيجية الذي تلقى تمريرة رائعة من أيمن أشرف وراوغ دفاع المنافس وسدد في المرمى ببراعة ليخرج منتخبنا منتصرا بهدف في الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بحالة نشاط من جانب المنتخب المصري، في محاولة لإدراك الهدف الثاني في المباراة، وتعزيز النتيجة.

وكان هناك محاولة للاختراق في الدقيقة 47 عن طريق محمد صلاح، لاعب الفراعنة، من عمق الملعب، لكن تدخل معه الدفاع واستخلص الكرة بنجاح دون إعاقة.

وحاول منتخب زيمبابوي، إحراز هدف التعادل من تمريرة بينية لمنتخب زيمبابوي وصلت إلى نياشا موشيكوي داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى، لكن الحكم احتسب تسلل.

واستمرارًا لمسلسل هجوم الفراعنة، سدد محمود تريزيجيه كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن تألق من حارس المرمى وتصدى لها ببراعة.

وحاول محمد صلاح في الدقيقة 53، المراوغة والتسديد من على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس المرمى في المكان المناسب وتصدى لها بثبات.

وحتى الدقيقة 60، لم تكن هناك هجمة خطيرة سواء على مرمى منتخب زيمبابوي أو مرمى منتخب مصر.

واصل المنتخب المصري ضغطه المستمر على منتخب زيمبابوي في محاولة لإحراز الهدف الثاني، إلا أن دفاعات الخصم كانت تقف أمام هجوم أحفاد الفراعنة.

وأجرى المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، تبديلاً بنزول وليد سليمان بدلاً من مروان محسن، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للفراعنة.

وأصبح محمد صلاح، مهاجمًا للمنتخب المصري في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، حيث حاول الخواجة المكسيكي استغلال سرعات اللاعب في الفترة بالمنطقة الأمامية.

نفذ منتخب زيمبابوي ركلة حرة عرضية لداخل منطقة الجزاء، لكن ارتدت من الدفاع وتسديدة من مارشال مونيتسي لكن غير متقنة مرت إلى ضربة مرمى.

واستطاع محمد النني لاعب منتخب مصر في الدقيقية 69، أن يمرر كرة خطيرة وصلت إلى محمد صلاح داخل منطقة الجزاء وتسديدة، لكن تألق من الحارس وحولها إلى ركنية.

وتم تنفيذ ركلة ركنية لمنتخب مصر من الجهة اليسرى، نفُذت عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن إبعاد من الدفاع وانتهت إلى رمية تماس.

وحاول الجهاز الفني للمنتخب المصري، تنشيط الجانب الهجومي مجددًا، من خلال نزول عمرو وردة بدلاً من عبد الله السعيد، حيث استطاع توزيع بعض الكرات على طرفي الملعب.

وأهدر محمد صلاح، فرصة أخرى في الدقيقة 86 بعد تسديدة قوية، إلا أن حارس مرمى زيمبابوي نجح في التصدي لها.