رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب مصر يستعد لمواجهة الكونغو.. وأجيري يرفض رفع الحمل التدريبي

03:02 ص | الأحد 23 يونيو 2019
منتخب مصر يستعد لمواجهة الكونغو.. وأجيري يرفض رفع الحمل التدريبي

منتخب مصر

يواجه الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، أزمة تتمثل فى ضعف اللياقة البدنية لدى اللاعبين، خاصة فى الشوط الثانى، كما ظهر فى مواجهة زيمبابوى أمس الأول فى مباراة افتتاح "كان 2019".

وتحدث "أجيرى" مع مساعديه عقب مباراة زيمبابوى التى انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد، طالباً منهم العمل سريعاً على رفع المعدل البدنى للاعبين، ووضع حلول لأزمة عدم قدرة الخط الخلفى على التعامل مع الهجمات المرتدة الخطيرة للمنافس، وشدد على تخصيص فقرات تدريبية للمدافعين خلال الفترة المقبلة لعدم السقوط ولتفادى الهفوات، رافضاً زيادة الحمل التدريبى على اللاعبين عقب مباراة الافتتاح.

تدريب خاص للونش.. والأشعة تثبت إصابة حجازى بكسر فى الأنف

وكلف المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، جهازه المعاون بوضع برنامج تدريبى خاص لمحمود حمدى الونش، مدافع المنتخب، من أجل تجهيزه بالشكل اللائق تحسباً للاستعانة به فى مباراة المنتخب المقبلة أمام منتخب الكونغو الأربعاء المقبل فى ثانى مواجهات المنتخب فى البطولة الأفريقية بدلاً من أحمد حجازى، حيث أثبتت الأشعة التى أجريت أمس على اللاعب إصابته بكسر فى الأنف فى مباراة الفريق أمس الأول.

من جانبه، أكد طبيب الفريق محمد أبوالعلا أن إصابة "حجازى" لن تعوقه عن استكمال المعسكر الحالى والمشاركة فى التدريبات والمباريات بشكل طبيعى بعد اتخاذ التدابير الطبية الواجبة فى مثل هذه الحالة، مؤكداً أن جميع لاعبى الفريق بحالة جيدة طبياً، وجاهزون للمشاركة فى المباراة المقبلة.

وكشف مصدر بالفريق أن قرار "أجيرى" بعدم الدفع بالثنائى باهر المحمدى وأحمد أيمن منصور فى مباراة زيمبابوى يعود لتخوف المدرب من تأثر مستواهما بالضغط الجماهيرى، وأن محمود علاء لعب أساسياً بسبب خبرته الكبيرة ومشاركته مع الزمالك بشكل مستمر وأمام أعداد كبيرة من الجماهير ونفس الأمر بالنسبة للاعب أيمن أشرف.

وعلى المستوى الفنى، اقتصر التدريب أمس على عمل استشفاء بدنى ونفسى وجماعى للاعبين، وتحدث ميشيل سيلجادو، مدرب منتخب مصر، مع اللاعبين أمس، مؤكداً أن الجهاز الفنى لديه ثقة فيهم، مشيداً بالمشهد الحضارى الرائع للجمهور باستاد القاهرة، وشدد على أنه يجب استغلال هذا العامل المهم فى إرباك حسابات أى منتخب وتحقيق الفوز فى جميع المباريات، وقال "سيلجادو": "منتخب مصر أضاع 5 أهداف فى الشوط الأول ويجب عليكم تدارك هذه الأزمة سريعاً، ولن أنسى الإشادة بصلاح وتريزيجيه، وأنا سعيد بأدائهما فى مباراة الافتتاح"، وأكمل: "صلاح أضاع هدفين لأن الكرة جاءت على قدمه اليمنى فى المرتين ولو جاءت على قدمه اليسرى لسجل فى مرمى زيمبابوى، وعادة ما تكون المباريات الافتتاحية صعبة".

رمزى يدافع عن الأداء أمام زيمبابوى: البدايات دائمًا تكون صعبة

وأبدى هانى رمزى، المدرب العام لمنتخب مصر، رضاه عن أداء لاعبى الفراعنة فى افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، مؤكداً أن البدايات دائماً ما تكون صعبة، والأهم هو تحقيق الفوز، وقال "رمزى": "هناك أخطاء سنصححها ونسعى للتطوير ولا نتحدث عن لاعب بعينه سواء محمد صلاح أو غيره، وأهم شىء الثلاث نقاط، والبداية جيدة".

وتابع: "المباراة شهدت تفاوتاً خلال اللقاء، واستغلال الفرص كان سيغير الأمور، بالإضافة إلى أن ضربة البداية كانت مهمة، وكان هناك بعض الرهبة، وفى النهاية منتخبنا حصد 3 نقاط مهمة والتأقلم أكثر فى أجواء البطولة، سنتحسن أكثر فى المباريات المقبلة".

ورفض هانى رمزى، المدرب العام، الهجوم على المكسيكى خافيير أجيرى بسبب التغييرات التى قام بها خلال مواجهة زيمبابوى، مشدداً على أن الفريق ما زال أمامه مباراتان فى الدور الأول، وبالتالى الوقت ما زال مبكراً، رافضاً انتقاد المدير الفنى بسبب التغييرات التى أجراها خلال المباراة.

وشدد "رمزى" على أن "أجيرى" هو المدير الفنى وصاحب القرار الأول والأخير ويستشير معاونيه فى الأمور الفنية، وأن التغييرات كانت حسب خط سير المباراة وانتشار لاعبى الفريق المنافس داخل الملعب، معترفاً بأن الأداء أمام زيمبابوى كان أقل من المتوسط على عكس المتوقع رغم الفوز بهدف دون رد، وأن الجهاز كان متوقعاً صعوبة المباراة.

وأشار المدرب العام لمنتخب مصر إلى أن الأداء كان متبايناً طوال اللقاء، وبعد هدف "تريزيجيه" تراجع الأداء وامتلك منتخب زيمبابوى مفاتيح اللعب لوقت طويل، فى ظل وجود فراغات كبيرة بين الخطوط فى صفوفنا، ولكن الأهم هو الفوز وحصد الثلاث نقاط، والمباريات المقبلة ستشهد ارتفاع الأداء خطوة بخطوة، وهدفنا فى النهاية هو التتويج باللقب وإسعاد ملايين الشعب المصرى، خاصة أن البطولة على أرضنا ووسط جماهيرنا.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة