رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب مصر لـ"الوطن سبورت": محمد صلاح لم يصل لقمة مستواه

03:05 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019
مدرب مصر لـ"الوطن سبورت": محمد صلاح لم يصل لقمة مستواه

صلاح

تحدث تيتو جارسيا، المدرب العام للمنتخب الوطنى، عن مباراة الليلة بين الفراعنة والكونغو الديمقراطية، إلى جانب مستوى محمد صلاح في مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي.

وقال تيتو جارسيا في حوار خاص لـ"الوطن" في عدد اليوم الأربعاء: "محمد صلاح لم يصل لقمة مستواه بعد، وهو أمر طبيعى للغاية بعد موسم طويل وشاق للغاية مع ليفربول الإنجليزى، وفى مواجهة زيمبابوى واجه "صلاح" ضغطًا شديدًا من لاعبى الفريق المنافس عندما بدأ كجناح، وأحد أسباب تغيير مركزه فى مباراة الافتتاح هو تقليل الضغط عليه، وإراحته باللعب مهاجماً صريحاً، وكما قلت قد يلعب أمام الكونغو الديمقراطية فى مركز المهاجم طبقاً لسيناريو المباراة وتفكير خافيير أجيرى فى كيفية استغلال إمكانيات هداف الدورى الإنجليزى".

جارسيا: أجيري يثق في قدرات صلاح

وواصل: " "أجيرى" يثق تماماً فى قدرات محمد صلاح المختلفة، وأنه قادر على صناعة الفارق فى أى مركز يلعب فيه، كما أن مركز المهاجم ليس غريباً على "صلاح"، لأنه خاض عدة مباريات مع ليفربول فى هذا المركز، وقد يتم الدفع به فى مركز المهاجم الصريح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، الذى يملك العديد من اللاعبين والنجوم المميزين، وقد نلجأ لتغيير مراكز بعض اللاعبين فى تلك المباراة.

وحول الاستعداد للكونغو: "خلال الأيام الأربعة بين مباراة الافتتاح ولقاء اليوم، خضع اللاعبون للاستشفاء حتى يكونوا جاهزين بدنياً لمواجهة الكونغو الديمقراطية، ولا نريد أن يتكرر سيناريو الافتتاح بالبداية القوية، ثم انخفاض المستوى، سنلعب بطريقة هجومية، ولا بديل عن الفوز فى مباراة اليوم".

وعن إصابة حجازي أوضح: "أحمد حجازى اشتكى من ألم على مستوى الكاحل، وبعدها بدقائق شعر بتحسُّن، وأصر اللاعب على استكمال المباراة لأنه لاعب قوى ومقاتل، وأراد أن يكمل اللقاء أمام عائلته والجماهير المصرية وتشريف منتخب بلاده، وبعد حوالى دقيقتين وهو خارج الملعب تأكدنا من أنه يستطيع استكمال اللقاء، وسيكون جاهزاً لمواجهة الكونغو الديمقراطية اليوم".

وواصل: "محمود علاء قدم أداءً استثنائياً فى المباراة الأولى، وأثبت أنه جدير بالوجود فى التشكيل الأساسى لمنتخب مصر، ولكن "محمود" مثل باقى زملائه اللاعبين، وتحقيق الإنجازات سواء الفردية أو للفريق تكون من خلال العمل الجماعى للمنتخب ككل، وليس من خلال شخص واحد فقط".