رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد أول جولة (2)| 3 حراس عرب الأبرز.. وأونيانجو الأفضل في كأس أمم أفريقيا 2019

04:06 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019
حصاد أول جولة (2)| 3 حراس عرب الأبرز.. وأونيانجو الأفضل في كأس أمم أفريقيا 2019

الشناوي وأونانا وأونيانجو

أُسدل أمس الثلاثاء، الستار على منافسات الجولة الأولى، لبطولة كأس الأمم الأفريقية، 2019، والتي تحتضنها أرض مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وخلال 12 مباراة لُعبت بالمجموعات الـ 6، تألق العديد من حراس المرمى، ونجحوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة، خلال الجولة الأولى من البطولة.

ويقدم "الوطن سبورت"، حصاد الجولة الأولى لحراس المرمى الذين تمكنوا من الحفاظ على شباكهم نظيفة:

محمد الشناوي - مصر

قدم محمد الشناوي، حارس المنتخب الوطني والنادي الأهلي، لقاءً مميزًا أمام زيمبابوي، في اللقاء الافتتاحي للبطولة.

وتمكن "الشناوي" من التصدي لتسديتين على المرمى من إجمالي 7 تسديدات خطيرة من مهاجمي المنافس، كانت كفيلة بتغيير النتيجة.

وحقق المنتخب الوطني، الفوز في تلك المباراة، بهدف نظيف سجله محمود حسن تريزيجيه، في الدقيقة 41.

دينيس أونيانجو - أوغندا

أفضل حارس مرمى داخل القارة في السنوات الـ 3 الأخيرة، وحامي عرين فريق صن داونز الجنوب أفريقي، قدم أداءً رائعًا مع منتخب أوغندا خلال لقاء الكونغو، ورفض اهتزاز شباكه رغم العديد من المحاولات على مرماه من جانب مهاجمي الخصم.

وتمكن " أونيانجو" من التصدي لـ 5 محاولات على المرمى من إجمالي 9 تسديدات لمنتخب الكونغو طوال المباراة.

وفازت أوغندا بهدفين دون رد، وتصدروا المجموعة الأولى التي تضم مصر وزيمبابوي، قبل بداية الجولة الثانية.

دانيال أكبيي - نيجيريا

حارس مرمى فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، صاحب الـ 32 عامًا، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة، خلال لقاء نيجيريا أمام بوروندي، بالمجموعة الثانية، ليحافظ على فوز بلاده بالمباراة بهدف نظيف.

وتمكن " أكبيي" من التصدي لـ 7 كرات على المرمى من إجمالي 12 تسديدة لمنتخب بوروندي طوال المباراة.

وتمكن المهاجم أوديون إيجالو، لاعب فريق شانجهاي جرينلاند الصيني، من تسجيل هدف فوز النسور على بوروندي، في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

ياسين بونو - المغرب

حقق منتخب المغرب، فوزًا صعبًا وبشق الأنفس، على نظيره الناميبي، بهدف ذاتي عن طريق اللاعب إيتامونوا كيمويني، في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

ولم يتلقى "بونو" أي تسديدة خطيرة على مرماه، حيث سدد منتخب ناميبيا تسديدة وحيدة خلال اللقاء، فيما سدد أسود الأطلسي 12 تسديدة، من بينهم 4 على المرمى جاء منهم هدف الفوز.

وقدم ياسين بونو، حارس منتخب المغرب وفريق جيرونا الإسباني، مباراة مميزة، وتمكن من الخروج من المباراة بشباك نظيفة، دون أي خطورة تُذكر على مرماه.

إدوارد ميندي - السنغال

حارس فريق ستاد ريمس الفرنسي، صاحب الـ 27 عامًا، قدم مردود طيب، خلال لقاء السنغال ضد تنزانيا، وحافظ على نظافة شباكه في المباراة، دون أي تسديدة على المرمى من إجمالي 3 تسديدات لمنتخب تنزانيا خلال اللقاء.

وحقق منتخب السنغال فوزًا سهلًا على نظيره التنزاني، بهدفين دون رد، جاء الأول عن طريق كيتا بالدي في الدقيقة 28، والثاني عن طريق اللاعب كريبان دياتا في الدقيقة 64.

رايس مبولحي - الجزائر

مبولحي صاحب الـ 33 عامًا، حافظ على نظافه شباكه خلال لقاء الجزائر ضد كينيا، ولم يتلقى أي فرص خطرة على مرماه طوال الـ 90 دقيقة.

وفاز منتخب الجزائر بهدفين دون رد، عن طريق مهاجم نادي السد القطري، بغداد بونجاح في الدقيقة 34، والهدف الثاني جاء عن طريق اللاعب رياض محرز في الدقيقة 43.

سيلفان جبوهوو - كوت ديفوار

جبوهوو حارس مرمى منتخب السنغال وفريق تب بي مازيمبي الكونغولي، حرم منتخب جنوب افريقيا، من عدة فرص محققة خلال اللقاء الذي جمعهما بالجولة الأولى، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة طوال دقائق المباراة.

وحقق منتخب كوت ديفوار، الفوز بنتيجة 1-0 على نظيره الجنوب أفريقي، ليتصدر المجموعة الرابعة، التي تضم معهما منتخبات المغرب وناميبيا.

أندريه أونانا - الكاميرون

أونانا الشاب صاحب الـ 23 عامًا، وأحد أفضل حراس العالم في الوقت الحالي، نظرًا لما قدمه هذا الموسم، رفقة فريق أياكس الهولندي، والمرشح بقوة لحصد جائزة أفضل حارس في البطولة، حافظ على نظافة شباكه خلال لقاء الكاميرون وغينيا بيساو في المجموعة السادسة.

سدد منتخب غينيا بيساو، 6 تسديدات كانت جميعها خارج الـ 3 خشبات لمرمى " أونانا"، فيما سدد منتخب الكاميرون 11 تسديدة من بينهم 5 على المرمى الناميبي، جاء منهم هدفين.

وفاز منتخب الكاميرون على غينيا بيساو بثنائية نظيفة، عن طريق بانانا يايا في الدقيقة 66، وبعدها بـ 3 دقائق جاء الهدف الثاني، عن طريق اللاعب ستيفان باهوكين، ليتصدر الأسود المجموعة السادسة، ويبدأ رحلة الدفاع عن اللقب للنسخة الثانية على التوالي.

نيجيريا تقص شريط الجولة الثانية والفراعنة في الختام 

لقاءات الجولة الثانية، تبدأ اليوم الأربعاء، بمواجهة نيجيريا ضد غينيا بالمجموعة الثانية في الـ 4:30 عصرًا، على ملعب "الإسكندرية".

ثم لقاء أوغندا وزيمبابوي بالمجموعة الأولى، في السابعة مساء، على أرضية ستاد القاهرة.

وتأتي المباراة الختامية التي ستجمع منتخب مصر أمام الكونغو الديموقراطية، على استاد القاهرة في العاشرة مساء.

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان