رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هاني أبو ريدة: سننقل خبرات مصر بتنظيم أمم أفريقيا إلى الكاميرون وكوت ديفوار

01:20 م | الثلاثاء 02 يوليو 2019
هاني أبو ريدة: سننقل خبرات مصر بتنظيم أمم أفريقيا إلى الكاميرون وكوت ديفوار

هاني أبو ريدة

شدد هاني أبو ريدة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019 على أن أهمية  عودة العائلات لمدرجات كرة القدم من جديد بعد غياب، قائلا: "خلال الفترة الماضية كانت مباريات الدوري تقام بدون جمهور ومع نظام التذاكر يتمنى العودة بصورة طبيعية، كما أن مصر استثمرت في البنية التحتية وطورت الملاعب بالكامل خلال اتستضافتها لبطولة أمم أفريقيا الحالية".

وأشار أبو ريدة خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي إلى أن مصر تسعى لاستضافة السوبر الأوروبي وجاهزة فورا لاستضافة كأس أفريقيا للاعبين تحت ٢٣ سنة والمؤهلة للأولمبياد و مصر تستطيع بعد الاستثمار في الملاعب استضافة أي بطولة في أي وقت. 

وأشار رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا: "روسيا استعدت لكأس العالم 2018 في 8 سنوات لكننا نجحنا في الاستعداد لأمم أفريقيا في 4 شهور، سنساعد الكاميرون في استضافتها للبطولة 2021 وسننقل لهم تجربتنا".

قال أبو ريدة إن مصر جاهزة لمعاونة كوت ديفوار في أي شيء خلال تنظيم النسخة بعد المقبلة في ٢٠٢٣، وتسهيل تواجد جماهيرها في مباريات النسخة الحالية كذلك.

أضاف خلال المؤتمر، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي ساهم في تنظيم البطولة بشكل متميز، والرئيس شخصيا وصد مبالغ مالية كبيرة للتنظيم وكان يتابع وكذلك رئيس الوزراء يوميا عملية التنظيم، والصرف على البنية التحتية أمر جيد لأنه سيكون للأجيال القادمة، والرئيس طالب بأن تكون نسخة مصر هي الأفضل من حيث التنظيم.

أبو ريدة يؤكد أن مباريات دور الستة عشر ستشهد سهولة في دخول الجماهير

وكان هانى أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019، أكد حرصه الرد على جميع الاستفسارات وتوضيح الأمور الخاصة بالبطولة التي تقام في مصر بفصل الصيف ومشاركة 24 منتخبا لأول مرة،وقال أبو ريدة، خلال مؤتمر صحفي اليوم: "بذلنا جهودا كبيرة لإسعاد الجماهير المصرية والأفريقية".

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة: "فيما يخص القواعد الخاصة بالتذاكر، أن هناك اتحادات كثيرة طلبوا مجموعة من التذاكر ونجحنا في توفيرها، نسعى لتطبيق النظام والالتزام بذلك من الناحية الأمنية لحماية الجماهير".

وأشار رئيس اتحاد الكرة: "تغاضينا عن دخول الجماهير بدون فان أي دي لمساندة منتخباتها، واستأذن الجماهير المختلفة بالمزيد من الصبر لسلامتهم وسلامة الفرق المشاركة وبداية من دور الـ16 سيكون هناك تسهيلات في دخول الجماهير".

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي