رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"عضو بمجلس النواب".. من هو ثروت سويلم الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة؟

05:32 م | الإثنين 08 يوليو 2019
"عضو بمجلس النواب".. من هو ثروت سويلم الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة؟

اللواء ثروث سويلم الذى يدير اتحاد كرة القدم بعد استقالة هانى ابوريدة

ودع منتخب مصر الأول لكرة القدم، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى 19 من شهر يوليو الجاري، بخسارة من جنوب أفريقيا بهدف مقابل لاشيء، عاصفا بأمال المصريين في الفوز والتتويج باللقب الثامن.

وبعد مجموعة الاستقالات التي تقدم بها أعضاء اتحاد الكرة عقب الخسارة، تقلد اليوم اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم، مهام منصبه كرئيس مؤقت للاتحاد، لمدة 3 شهور، وفي التقرير التالي، يرصد "الوطن سبورت" أبرز المعلومات عن ثروت سوليم والذي يدير الاتحاد في الوقت الحالي:

- هو ثروت محمد فكري فؤاد سويلم، من مواليد قرية السناجرة بمحافظة الشرقية، التحق بكلية الشرطة وتدرج في المناصب إلى أن أصبح رئيس عمليات قطاع شرق القاهرة، ثم مدير شئون الضباط بمديرية أمن الاقصر، ثم مدير نادي ضباط الشرطة.

- حصل سويلم على الدكتوراة في مهارات الإدراة والعلاقات العامة، وأصبح المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري ثم نائب بمجلس النواب عن دائرة مركز مدينة أبوحماد والقرين بمحافظة الشرقية.

ثروت سويلم: كنت أتمني تجربة بيراميدز في الشرقية

- تمنى أن تكون تجربة بيراميدز بالدوري في الشرقية، ورشح نادي الشرقية للرعاية والاستثمار بالقسم الثاني، في محاولة لخلق تجربة مثيلة لبيراميدز.

 سويلم يكرم أبناء دائرته في أبو حماد

- كان حريصا على تشجيع الرياضة في محافظة الشرقية التي تعد مسقط رأسه، إذ حضر حفل تكريم فريق نادي أبوحماد بعد حصول الفريق الذي يسمى بنجوم المستقبل، على المركز السادس على مستوى الجمهورية تحت رعاية مجلس إدارة النادي، ووعدهم سويلم بدعمه الكبير خلال الفترة الماضية.

استقالة مجلس هاني أبو ريدة بعد توديع منتخب مصر أمم أفريقيا 2019

وعلى خليفة الهزيمة المهينة أمام جنوب أفريقيا، تقدم المهندس هاني أبوريدة باستقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، ونائبه أحمد شوبير وجميع أعضاء المجلس، وبحسب اللائحة، يدير ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، شئون الجبلاية جميعها بكامل صلاحيات مجلس الإدارة لحين انتخاب مجلس جديد.