رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التفاصيل الكاملة لاتفاق الأهلي مع محمد إبراهيم.. وتعثر صفقة "أفشة"

06:07 ص | الإثنين 29 يوليو 2019
التفاصيل الكاملة لاتفاق الأهلي مع محمد إبراهيم.. وتعثر صفقة "أفشة"

أفشة

ربط النادى الأهلى ضم محمد إبراهيم لاعب الزمالك، وتنفيذ اتفاقه مع اللاعب بفشل المفاوضات مع بيراميدز للتعاقد مع محمد مجدى أفشة، حيث تُحاط صفقة الأخير بالكثير من المشكلات التى تسببت فى تأخرها حتى الآن.

وأكد مصدر بالأهلى أن النادى توصل إلى اتفاق مع محمد إبراهيم بشأن اللعب للأحمر خلال الفترة المقبلة، ويتبقى تفعيل الاتفاق خلال الفترة المقبلة، سواء فى انتقالات الصيف الحالية، ودفع الشرط الجزائى فى عقده، أو تعليق الأمر لوقت سابق، فى انتظار ما ستُسفر عنه المفاوضات مع بيراميدز بشأن مجدى أفشة، خاصة أن التعاقد مع لاعب الأبيض يبدو أسهل، فى ظل العلاقة المتوترة بينه وبين رئيس الزمالك، الذى لا يرغب فى وجوده خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أن أسباب تعثّر صفقة محمد مجدى أفشة حتى الآن يعود لتمسك بيراميدز بالحصول على خدمات بعض لاعبى الأهلى، ومنهم محمد شريف لمدة موسمين على سبيل الإعارة، إلى جانب الحصول على مبلغ مالى يصل إلى 35 مليون جنيه، وكذلك رفض إسلام محارب الانتقال إلى بيراميدز على سبيل الإعارة إلى جانب تحفّظ لجنة التخطيط على التفريط فى النيجيرى جونيور أجايى، الذى كان هو الآخر ضمن طلبات بيراميدز، وتجرى مشاورات بين الأهلى وبيراميدز، لتقريب الطلبات بين الطرفين، ويستغل الأحمر رغبة اللاعب فى الانتقال إلى صفوفه، وتفضيله عن اللعب للأبيض.

من ناحية أخرى، قال مصدر مقرّب من محمد شريف، لاعب الأهلى: إن النادى رفض كل العروض الخارجية التى وصلت للاعب بعد تلقيه عرضاً من الدورى البرتغالى وعرضين آخرين من الدورى السعودى، حيث يسود اتجاه قوى لدى مسئولى الأحمر، لرفض التفريط فى اللاعبين خارجياً، خاصة لعدم وجود مقابل مادى مناسب، إلى جانب الاستفادة من هؤلاء اللاعبين فى إبرام الصفقات المحلية.

عبدالحفيظ يجتمع بالمدير الفنى لحسم القائمة وجلسة مع "جمال" بشأن العرض التشيكى

من ناحية أخرى، يعقد الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى، جلسة حاسمة خلال الساعات المقبلة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، لحسم قائمة الفريق الأولية التى سيتم إرسالها إلى اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقى لكرة القدم، تمهيداً للمشاركة فى الموسم الجديد محلياً وأفريقياً، ويحسم "لاسارتى" خلال الجلسة بعض الأسماء التى سيتم قيدها بشكل رسمى فى القائمة، وموقف بعض الأسماء التى سيتم الاستغناء عنها محلياً، ويأتى فى مقدمتهم أحمد حمودى وحسين السيد ومحمد شريف وهشام محمد وإسلام محارب وعمرو جمال.

ويسعى "عبدالحفيظ" لحل أزمة "حمودى" للاستفادة منه مالياً، بعد إصرار اللاعب على الحصول على الاستغناء الخاص به والرحيل مجاناً، وهو ما يرفضه الأهلى، ويسعى مدير الكرة لإقناع اللاعب برحيله، ولو على سبيل الإعارة للاستفادة مالياً، أو بيعه، خاصة أنه استفاد من النادى طوال وجوده فى العامين الأخيرين.

ويعقد سيد عبدالحفيظ جلسة أخرى مع عمرو جمال مهاجم الفريق لبحث العرض التشيكى الذى تلقاه المهاجم للرحيل على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بنية الشراء، فضلاً عن عرضى المقاولون العرب والإسماعيلى اللذين تلقاهما اللاعب أيضاً فى الفترة الأخيرة، وذلك لإنهاء الأمر.

فى سياق آخر، جدد المالى أليو ديانج الوافد الجديد من مولودية الجزائر، طلبه الحصول على شقة سكنية، ومغادرة الفندق الذى يقيم فيه بجوار النادى.