رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد هجوم جماهير الزمالك على أمح| رحمة خالد: عيب تقولوا كده.. ومش هنقبل اعتذاركم

11:48 ص | الأربعاء 04 سبتمبر 2019
بعد هجوم جماهير الزمالك على أمح| رحمة خالد: عيب تقولوا كده.. ومش هنقبل اعتذاركم

رحمة خالد

علقت رحمة خالد حسين، السباحة وبطلة البارلمبية المصرية، المصابة بملازمة دوان، على بعض الصفحات التي سخرت من "أمح الدولي"، الذي دائمًا ما يظهر مع محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب أفيش البرتغالي، حيث يعاني أمح من نفس الإصابة.

وقالت رحمة في تدوينة على حسابها الشخصي بصفحة التواصل الاجتماعي تويتر: "عندما يكون الأدمن فاقدا للإنسانية ومعندوش رحمة ومعندوش أي فهم ولاثقافة تقبل الآخر، عيب أوي على مشجع لنادي رياضي عريق إنو يقول كلام زي ده".

وتابعت: "أنا وأسرتي وكل أصحابي و اللي يعرفونا زعلانين أوي".

وبعد ما نشرته رحمة أعلنت صفحات الزمالك اعتذارها لأصحاب القدرات الخاصة، بعد موجة الغضب العارمة.

وقالت رحمة في رسالة أخرى عبر حسابها على فيس بوك: "رب عذر أقبح من ذنب، مش حنقبل الاعتذار، مش أي حد يتهكم ويتريق علينا وبعدين يطلع يعتذر".

وتابعت: "عاوزين تتريقو مع أصحابكم ولاتصفواحساباتكم مع حد شوفو حاجة تانية غيرنا، انتو أحرار تتقبلونا ولالأ، بس مش من حقكم تهينونا".

وأردفت: "مش دي أخلاق الرياضة، لازم قانون يجرم عدم احترام ذوي الإعاقة أو ذوي القدرات الخاصة".

رحمة خالد بطلة مصرية مصابة بمتلازمة دوان

وكانت رحمة قد حصلت على بكالوريوس سياحة وفنادق عام 2018 من معهد الألسن للسياحة والفنادق، وتعد أحد أبطال مصر البارلمبيين، في لعبة السباحة وحصدت العديد من الميداليات،ما بين الذهب والفضة والبرونز أثناء تمثيل مصر في البطولة العربية الإقليمية بسوريا عام 2010.

كما شغلت رحمة منصب المتحدث الرسمي باسم ذوي الإعاقة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 3 سنوات من 2012 ولحد 2014، وكانت أول عضو في المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص الدولي من المصابين بمتلازمة داون، فضلًا عن تواجدها في برنامج 8 الصبح على قناة دي إم سي مع المذيع رامي رضوان.