رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس لجنة الحكام يحدد شرط نجاح تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري

03:08 م | الإثنين 09 ديسمبر 2019
رئيس لجنة الحكام يحدد شرط نجاح تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري

الحكم جهاد جريشة

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أنه لابد من وجود حكم فيديو له خبرات واسمه لا يقل عن حكم الساحة، حتى تنجح تجربة تقنية الفيديو عند دخولها بمباريات الدوري المصري.

وقال الغندور في تصريح لـ"الوطن سبورت": "من أهم شروط تطبيق تقنية الفيديو، وجود حكم له اسم وبصمات مميزة لأن قراراته ستكون مؤثرة ولا تقل بأي حال من الأحوال عن قرارات حكم الساحة".

وواصل رئيس لجنة الحكام تصريحاته قائلا: "الموعد النهائي لتطبيق تقنية الفيديو بمسابقة الدوري الممتاز سيكون في يد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لأنه من يعتمد تطبيق تلك التقنية في أي دوري على مستوى العالم".

جدير بالذكر أن جمال الغندور، أكد أنه  يطمح خلال ولايته الحالية للجنة الحكام، في إعادة تجربة عام 2005، من حيث إخراج جيل جديد من الحكام، ومساعدة الحكام الشُبان في الظهور بالمباريات بشكل جيد ببداية مشوارهم حتى يكون هؤلاء الحكام هم مستقبل التحكيم المصري خلال السنوات المقبلة، وشدد رئيس لجنة الحكام في تصريحاته: "عام 2005 ظهر جيل مثل إبراهيم نور الدين وجهاد جريشة ومحمد الصباحي من خلال تواجدهم كحكم رابع مع الحكام أصحاب الخبرات ليستفيدوا منهم، وهو ما أسعى لتحقيقه مجددًا خلال تلك الفترة".

يذكر أن مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر  شهدت ظهور عدد كبير من الحكام الجدد، فضلا عن ظهور التحكيم النسائي في تلك المباريات كحكم رابع أو حكم مساعد.