رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"فرزيانا" تمثل وزارة الشباب في منصة حاضنة الأعمال بمنتدى شباب العالم (صور)

09:42 م | الأحد 15 ديسمبر 2019
"فرزيانا" تمثل وزارة الشباب في منصة حاضنة الأعمال بمنتدى شباب العالم (صور)

وزير الشباب والرياضة في منتدى شباب العالم

تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، منصة حاضنة الأعمال "WYF LABS"، وهي عبارة عن فكرة خرجت من توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية العام الماضي، وانبثقت فكرته من "Startup Vein".

"WYF LABS" هي منطقة ريادة أعمال، وفّرت ساحة لرواد الأعمال لمشاركة خبراتهم بما فيها من تحديات ونجاحات، بالإضافة إلى التواصل مع المشاركين في منتدى شباب العالم، كما ضمت المنطقة نماذج شبابية ناجحة وملهمة من روّاد الأعمال الشباب والشركات الناشئة.

"فريزيانا" برنامج تأهيلي لاحتضان ودعم الجهود التطوعية للشباب

وخلال جولته تفقد وزير الشباب والرياضة مبادرة حرفتك مشروعك "فرزيانا"، التي تعد أحد المشروعات الناشئة نتاج تدريبات ريادة الأعمال من الوزارة، وتعمل في تسويق المنتجات اليدوية.

يمثل المشروع الناشئ "فريزيانا" وزارتي الشباب والرياضة والاتصالات في منتدى شباب العالم، وأثار هذا المشروع إعجاب العديد من شباب العالم، الذين أقبلوا على شراء المنتجات الحرفية التراثية من الشباب المصري، وهو برنامج تأهيلي لاحتضان ودعم الجهود التطوعية للشباب أصحاب المبادرات والأفكار الخلاقة والمبتكرة لتطوير وتحسين المجتمع.

تبلغ قيمة الدعم المادي لتلك المبادرات 7 ملايين جنيه، وتقدم للبرنامج 1100 مبادرة على مستوى جميع محافظات مصر.

وتعد مبادرة "فرزيانا" ضمن مبادرات برنامج "إيدك معانا" الذي أقيم خلال الفترة ما بين 21 و24 يوليو، بمركز التعليم المدنى بالقاهرة، وهو البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الاعمال المجتمعية الشباب في مصر.