رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"عقدة العرب".. مونتيري المكسيكي يتفوق على 4 أندية.. والرجاء الناجي الوحيد

09:04 م | السبت 21 ديسمبر 2019
"عقدة العرب".. مونتيري المكسيكي يتفوق على 4 أندية.. والرجاء الناجي الوحيد

الأهلي ومونتيري

فشل الهلال السعودي في الثأر للأهلي والسد القطري من مونتيري المكسيكي، في المباراة التي جمعت الفريقين لتحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم للأندية، والتي انتهت بركلات الترجيح لصالح بطل المكسيك بنتيجة 4-3.

سجل مونتيري المكسيكي أمام العرب في مونديال الأندية مميزا للغاية، حيث خسر مباراة وحيدة فقط عام 2013، في النسخة التي أقيمت بالمغرب على يد الرجاء المغربي ممثل البلد المستضيف بهدفين مقابل هدف.

ولكن في المجمل واجه مونتيري 5 أندية عربية هي: الترجي التونسي والرجاء المغربي والأهلي والهلال السعودي والسد القطري، وباستثناء مواجهة بطل المغرب فقد تفوق في جميع المباريات أمام ممثل العرب.

فالبداية كانت أمام الترجي التونسي في مونديال 2011، ونجح في الفوز 3-2، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس لبطولة العالم للأندية التي أقيمت باليابان.

وتواجه أمام الأهلي في كأس العالم للأندية الذي أقيم باليابان عام 2012، ونجح في الفوز بهدفين دون رد في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي النسخة التي أقيمت بالمغرب عام 2013، نجح مونتيري في الفوز على الأهلي بخماسية مقابل هدف وحيد، في مباراة جمعت الفريقين من أجل حسم صاحب المركز الخامس، ليعوض خسارته أمام الرجاء في النسخة نفسها بالدور ربع النهائي.

كما واجه السد القطري خلال النسخة الحالية بربع النهائي ونجح في الفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين، وواصل تفوقه على العرب ليفوز على الهلال في مباراة تحديد المركز الثالث، بركلات الترجيح 4-3.

الهلال شارك في مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه

الهلال السعودي تواجد في مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه، حيث تأهل من قبل عام 2001، إلا أن البطولة تم إلغاءها حينها بسبب الأمور التسويقية، لتعود من جديد عام 2005 وشهدت مشاركة الأهلي واتحاد جدة في تلك النسخة.