رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قناص في منطقة الجزاء.. شاهد أفضل أهداف علي سوي صفقة الأهلي المنتظرة

08:40 م | الإثنين 13 يناير 2020
قناص في منطقة الجزاء.. شاهد أفضل أهداف علي سوي صفقة الأهلي المنتظرة

المهاجم الجامبي علي سوي

اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد لصفوف الفريق، ويعتبر نجم فريق سيسكا صوفيا البلغاري، الجامبي علي سُوي، من أقرب المرشحين للانتقال للنادي الأحمر خلال سوق الانتقالات الشتوي في يناير الجاري.

ونجح سوي في تسجيل 17 هدفاً مع سيسكا صوفيا البلغاري خلال الموسم الماضي في جميع المسابقات، ليقود فريقه لاحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، والتأهل إلى منافسات الدوري الأوروبي.

واصل سوي أدائه المميز في الموسم الجاري، رغم تراجع فريقه إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري البلغاري، لكنه سجل 9 أهداف في منافسات الدوري، خلال 19 مباراة خاضها، كما صنع هدفاً، ويعتبر ثاني أغلى لاعب من حيث القيمة السوقية في صفوف الفريق البلغاري، وتصل قيمته إلى 2.5 مليون يورو وفقاً لشبكة "ترانسفير ماركت".

ويحتل العقرب المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري البلغاري خلال الموسم الجاري، بالتساوي مع أكثر من لاعب، وخلف ديميتار إيلييف لاعب وسط لوكوموتيف بلوفديف الذي يتصدر الترتيب برصيد 11 هدفا.

سوي من مواليد 14 يونيو 1994، وبدأ حياته الكروية في نادي جامتيل في جامبيا، قبل أن يحقق حلم الاحتراف الأوروبي وعمره 19 عاماً بالانتقال لنادي كييفو فيرونا الإيطالي في 2013، ليصبح أول لاعب كرة قدم جامبي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتعتبر أبرز محطة في مسيرة المهاجم صاحب الـ 25 عاماً، هي فترة تألقه مع نادي سكنديربيو كورتسه الألباني، حيث أنهى الدوري متوجاً بجائزة الحذاء الذهبي، كهداف للبطولة حيث سجل 21 هدفاً في 33 مباراة، لينتقل بعدها لفريق سيسكا صوفيا البلغاري.