رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس ريال مدريد عن زيدان: "بركة من السماء"

12:35 ص | الثلاثاء 14 يناير 2020
رئيس ريال مدريد عن زيدان: "بركة من السماء"

زيدان

احتفل عشاق ريال مدريد بتحقيق الفريق الملكى لقب كأس السوبر الإسبانى للمرة الحادية عشرة فى تاريخه، بعدما فاز على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح فى المباراة النهائية، التى أقيمت على ملعب «الجوهرة المُشعة» بمدينة الملك عبدالله الرياضية فى مدينة جدة السعودية.

وخطف فيديريكو فالفيردى لاعب وسط ريال مدريد، الأضواء من الجميع، بعدما تدخل بعنف فى الدقيقة 115 من عمر المباراة ليعرقل ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد الذى كان منفرداً من منتصف الملعب، لينال بطاقة حمراء، ويحافظ على نتيجة المباراة سلبية، ويحمى فريقه من التعرّض للخسارة، ليحقق الفريق الملكى بعدها بدقائق الفوز عبر ركلات الترجيح.

ونال «فالفيردى» تحية حارة من جماهير ريال مدريد، بل نال لقب رجل مباراة نهائى السوبر، رغم تعرّضه للطرد، ووصل الأمر إلى مطالبة بعض جماهير «المرينجى» بعمل تمثال للاعب الذى حرم أتلتيكو مدريد من فرصة هدف محقّق، وحافظ على حظوظ فريقه لتحقيق اللقب. ووجّه فيديريكو فالفيردى الاعتذار للاعب ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد، ونقل له حسب اللاعب الأوروجويانى عقب نهاية المباراة أنه اضطر إلى القيام بذلك، معترفاً بأن ما قام به لم يكن فعلاً جيداً، لكنه سعيد بتحقيق لقب السوبر، واحتفل به مع زملائه بالفريق الذين وجّهوا له التهانى بشكل خاص عقب نهاية ركلات الترجيح.

 «زيزو»: لعبنا بروح عالية وفريقى الأفضل فى العالم.. «فالفيردى» يعتذر.. و«سيميونى» يرفض لوم اللاعب 

وفى السياق ذاته، دافع الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، الذى حقق أول ألقابه بعد عودته لقيادة الفريق فى مارس 2019، عن «فالفيردى»، مؤكداً أنه فعل ما كان عليه القيام به، وارتكب هذا الخطأ المتعمّد، ثم اعتذر لمهاجم أتلتيكو، مشيراً إلى أن لاعب خط الوسط حصل على جائزة رجل المباراة، لأنه قام بعمل رائع طوال المباراة، ووصفه بأنه «مستقبل وحاضر» ريال مدريد.

وعن تحقيقه الفوز بعشر بطولات، منها 9 ألقاب نالها بعد خوض مباراة نهائية ولم يخسر أياً منها مطلقاً، أكد «زيدان» أنه أمر طبيعى ومتوقع، لأنه يدرب الفريق الأفضل فى العالم، حسب وصفه، مؤكداً أن لاعبى فريقه لعبوا بروح عالية للغاية، وقدّموا مباراة مميزة أمام فريق كبير، وفريق أتلتيكو مدريد لديه مدرب رائع، ولعبوا بصلابة طوال المواجهة، وهو أمر كان يتوقعه. وفى الإطار ذاته، أشاد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بالفرنسى زين الدين زيدان مدرب الفريق، مؤكداً أنه حقق الكثير من الكؤوس، متمنياً تتويجه بالمزيد، وأكد «بيريز» أن «زيدان» عاد بكل قوة بعد عام من الراحة، ووصفه بأنه «بركة من السماء».

وأضاف رئيس النادى الملكى أن «زيزو» أعاد اكتشاف الفريق وصنع توليفة مميزة بين لاعبى الفريق الكبار مثل إيدين هازارد، وكريم بنزيمة وجاريث بيل واللاعبين الصاعدين، مشيداً بحارس مرمى الفريق تيبو كورتوا، الذى تألق فى ركلات الترجيح، ووصفه بالحارس الأفضل فى العالم. وعلى صعيد مختلف، رفض الأرجنتينى دييجو سيميونى المدير الفنى لفريق أتلتيكو مدريد، إلقاء اللوم على فيديريكو فالفيردى لاعب ريال مدريد، مؤكداً رغم أن عرقلته المتعمدة لـ«موراتا» حرمت أتلتيكو من فرصة محقّقة لإحراز هدف، ومن ثم الفوز باللقب، فإنه فى النهاية قام بفعل ما كان يجب القيام به وحرم منافسه من الفوز.